اخبار العراق الان

PKK يضيق على سكان بلدة بينجوين الحدودية ويفرض الضرائب والرسوم الكمركية

باسنيوز Basnews
مصدر الخبر / باسنيوز Basnews

أفاد شهود عيان من منطقة بينجوين الحدودية ( 96 كم شرق السليمانية) ان مسلحي حزب العمال الكوردستاني PKK ينشطون علناً قرب معبر سيران بن الحدودي مع ايران في قضاء بينجوين ويفرضون الضرائب على اصحاب المركبات التي تنقل محاصيل مزارعي المنطقة من الفواكه والخضار الى جنوب العراق .   

محمد ابراهيم من سكنة‌ المنطقة‌ ویعمل مزارعاً قرب قرية سياكويز التابعة لبينجوين ، قال لـ(باسنیوز) ” مسلحي العمال الكوردستاني PKK عادة ماينشطون في فصل الصيف .. سابقاً كانوا قد وضعوا نقاط سيطرة قرب قرية جمي شلير ويفرضون ضرائب على المزارعين في تلك المنطقة ” ، مضيفاً ” اما الآن فإنهم يفرضون الضرائب والرسومات على اصحاب المركبات التي تنقل محاصيل مزارعي المنطقة من الفواكه والخضار الى جنوب العراق”.

 وتابع بالقول ، هذه الضرائب والرسومات التي يفرضها مسلحي الحزب على اصحاب المركبات يدفعهم الى الابتعاد عن العمل في المنطقة ، كما ان هؤلاء بدورهم يحاولون تعويضها من المزارعين .

بدوره اعتبر بارزان حامد رئيس لجنة الامن والداخلية في مجلس محافظة السليمانية هذه الاجراءات من جانب مسلحي العمال الكوردستاني خاطئة وغير مقبول . موضحاً في تصريح لـ(باسنيوز) انه ” بموجب القوانين المعمول بها في اقليم كوردستان ليس من صلاحية اي جهة فرض الضرائب والرسوم باستثناء المؤسسات التابعة لوزارة المالية في حكومة اقليم كوردستان “.

وتابع بالقول انهم ايضاً سمعوا بفرض مسلحي العمال الكوردستاني الضرائب والرسوم في منطقة بينجوين ، مردفاً ” اذا سجل المزارعون شكاوى فسنتابع هذه المشكلة جدياً في مجلس المحافظة “.

 وختم بالقول ، ان فرض الضرائب والرسوم داخل اقليم كوردستان من قبل اي جهة غير حكومة اقليم كوردستان مخالفة صريحة للقانون .

هذا وكانت قرى ومناطق حدودية في محافظة السليمانية قد تعرضت في الآونة الاخيرة لغارات جوية تركية استهدفت مسلحي العمال الكوردستاني فيها ما الحق اضراراً بشرية ومادية ، آخرها كان قصف قرية بولى التابعة لناحية سنكسر ضمن قضاء قلعة دزه (شرق محافظة السليمانية) ، والذي  ادى الى جرح مدني والحاق اضرار مادية بممتلكات المواطنين .

فقد استهدفت الطائرات التركية القرية بعد ان دخلتها مجموعة من مقاتلي حزب العمال الكوردستاني PKK    .   

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

باسنيوز Basnews

باسنيوز Basnews

أضف تعليقـك