اخبار العراق الان

تحسباً لمزيد من الضربات الإسرائيلية .. التيار الصدري يطالب بإخراج مخازن الأسلحة من المدن

باسنيوز Basnews
مصدر الخبر / باسنيوز Basnews

طالب القيادي في التيار الصدري حاكم الزاملي، اليوم الاثنين، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بإخراج جميع مخازن الأسلحة التابعة للحشد الشعبي أو الشرطة الاتحادية وغيرها من الأجهزة الأمنية من المدن تحسباً لمزيد من الضربات الإسرائيلية، فيما أشار إلى أن العراق عليه بالتوجه إلى مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الدولية من أجل الشكوى ضد إسرائيل ووقف عمليات خرقها لسيادة العراق.

وقال الزاملي وهو رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية السابق لـ (باسنيوز): «نطالب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بإخراج جميع مخازن الأسلحة التابعة للحشد الشعبي أو الشرطة الاتحادية وغيرها من الأجهزة الأمنية من المدن تحسباً لمزيد من الضربات الإسرائيلية»، مبيناً بأن «الانفجارات التي تحصل في تلك المخازن سواء كانت ضربات جوية أو تماس كهربائي أو سوء بالخزن فإنها في جميع الأحوال تؤدي إلى خسائر كبيرة ضمن صفوف المواطنين العراقيين ولا يوجد أي مبرر لوضعها في وسط المناطق السكنية».

حاكم الزاملي

وأوضح القيادي في التيار الصدري، أن «العراق عليه بالتوجه إلى مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الدولية من أجل الشكوى ضد إسرائيل ووقف عمليات خرقها لسيادة العراق»، لافتاً إلى أن «العراق لديه مع إسرائيل اليوم ما يشبه الحرب المفتوحة ويجب أن يكون هناك تحركات سياسية وعسكرية أخرى من أجل وقف الغارات الجوية، وعلى قادة الأجهزة الأمنية إعداد تقرير مفصل عن طبيعة تلك الضربات وكيفية التصدي لها ووقفها».

وكان مصدر عسكري عراقي قد كشف، أمس الأحد، عن الشخص المستهدف من الضربة الجوية التي طالت عجلات الحشد الشعبي في منطقة القائم بمحافظة الأنبار، غرب العراق.

وقال المصدر لـ (باسنيوز)، إن «طائرة مسيرة مجهولة، قصفت مساء اليوم عجلات للحشد الشعبي في منطقة القائم قرب الحدود العراقية – السورية، وكان المستهدف من ذلك القصف هو (أبو علي الدبي) مسؤول الإسناد في مليشيا كتائب حزب الله، المدعومة من إيران».

وأكد المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن «الدبي قتل خلال الضربة الجوية، كما جرح عدد من مرافقيه وهم جميعهم من مليشيا كتائب حزب الله».

وأعلنت قيادة عمليات الأنبار للحشد الشعبي، في وقت سابق من مساء أمس الأحد، عن مقتل مقاتلين إثنين في اللواء 45 بالحشد وإصابة آخر بقصف بطائرتين مسيرتين في قاطع عمليات الأنبار.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

باسنيوز Basnews

باسنيوز Basnews

أضف تعليقـك