العراق اليوم

الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على مجموعة من "التنظيمات الإرهابية"

واشنطن (RT) – أجرى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تعديلات في نظام فرض العقوبات ردا على الأنشطة الإرهابية، تنص على توسيع الإجراءات مجموعة من التنظيمات التي تعتبرها إرهابية.
وقال وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشين، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية لبلاده، مايك بومبيو، اليوم الثلاثاء: “وقع الرئيس على مرسوم جديد يشدد على الزعامة الحاسمة للولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب الدولي”.
وأضاف منوتشين: “المرسوم الجديد يعدل نظام فرض العقوبات الهادف إلى مكافحة الإرهاب، ويوسع بصورة بالغة قدراتنا في مجال تطبيق الإجراءات التقييدية وردع الإرهابيين في العالم كله”.
وأوضح منوتشين وبومبيو أن الولايات المتحدة فرضت، بموجب هذا المرسوم، عقوبات تستهدف 15 شخصية وكيانا من عدة “تنظيمات إرهابية”، بينها “حماس” و”داعش” و”القاعدة” والحرس الثوري الإيراني و”حزب الله” و”الجهاد الإسلامي”، وحركة “طالبان باكستان”، وجماعة “حراس الدين” المرتبطة بـ “القاعدة”.
فيما أشار بومبيو خلال المؤتمر إلى أن العقوبات تستهدف 12 “قياديا في التنظيمات الإرهابية”، مشيرا إلى أنهم ينتمون إلى “حزب الله” و”حماس” و”الجهاد الإسلامي” و”داعش”  و”طالبان باكستان” و”حراس الدين”.
من جانبه، قال الرئيس الأمريكي، في نص الوثيقة: “يوسع هذا المرسوم قدراتنا على استخدام عقوبات قوية لمكافحة الإرهابيين وأنصارهم وحرمانهم من الدعم المالي والمادي واللوجيستي في كل أنحاء العالم. تم تحذير المؤسسات المالية الأجنبية من أنها مهددة بمواجهة العقوبات في حال تنفيذها أو مساعدتها أي عمليات مالية كبيرة مع الإرهابيين أو مساعديهم”.
المصدر: وكالات

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق