اخبار العراق الان

اعتقال متهمين بالإرهاب والسرقة وتجارة المخدرات في أربع محافظات

بغداد/ الزوراء:
القتِ القوات الامنية، امس السبت، القبض على عدد من المتهمين بالارهاب والسرقة وتجارة المخدرات في محافظات بغداد والبصرة وبابل وذي قار.
وقال الناطق باسم الوزارة اللواء سعد معن في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه: ان مفارز مكتب القدس لمكافحة الاجرام التابعة لمديرية مكافحة اجرام بغداد القت القبض على عصابة لقيامهم بسرقة مسدسين اثنين ومصوغات ذهبية ومبلغ من المال من داخل دار شمال بغداد.
واضافت: انه وبعد التعمق بالتحقيق معهم اعترفوا بجريمتهم، وقد عرضت الاوراق التحقيقية الخاصة بهم على القاضي المختص فقرر توقيفهم وفق احكام المادة (٤٤٢ ق.ع) واتخذت الاجراءات القانونية بحقهما بصدد القضية.وفي سياق اخر، اعلنت قيادة شرطة محافظة بابل، امس السبت، اعتقال 30 مطلوبا بينهم متهم بالإرهاب ومطلوب الى القضاء.
وذكرت قيادة شرطة بابل في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه: أن دوريات ومفارز المديريات والأقسام التابعة لنا تمكنت من القاء القبض على 30 مطلوبا للعدالة صادرة بحقهم مذكرات قبض من المحاكم المختصة وفق مواد جنائية ومخالفات قانونية متنوعة خلال 24 ساعة الماضية إثر تنفيذها ممارسات أمنية لتعقب المطلوبين في مناطق متفرقة ضمن قاطع المسؤولية. وأضافت: أن من بين المعتقلين متهم مطلوب وفق المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب أُلقي القبض عليه من قبل مفارز سيطرة الشهيد سلام شنون عند محاولته التسلل الى المحافظة من الجهة الشمالية، بعد تدقيق ومقاطعة معلومات مستمسكاته الثبوتية، مع قاعدة البيانات الموجودة في السيطرة حيث تبين أنه مطلوب الى شرطة محافظة صلاح الدين.وتابعت: انه تم تسليمه الى الجهات ذات العلاقة، فيما تمكنت مفارز الشرطة المتواجدة ضمن مرقد العلوية شريفة بنت الامام الحسن (ع)، من اعتقال شخصين بالجرم المشهود لحيازتهما أوراق مالية من العملة العراقية مزوّرة فئة عشرة آلاف دينار بعد ورود بلاغ عنهما من قبل أصحاب المحلات القريبة من المرقد.بدورها، اعلنت وزارة الداخلية، امس السبت، القبض على عصابة تتاجر بالمخدرات ضبطت بحوزتهم مخدرات واسلحة في البصرة.
وقال الناطق باسم الوزارة اللواء سعد معن في بيان: إن مفارز استخبارات الشرطة الاتحادية العاملة ضمن وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية القت القبض على عصابة مكونة من ٩ متهمين في منطقة ابي الخصيب يتاجرون بالمخدرات، وتم ضبطهم بالجرم المشهود.
وأضاف: أنه وجد بحوزتهم أنبوبين زجاجيين وقداحة تعاطي مخدرات وبندقيتين كلاشنكوف و٤ مخازن و٦٠ اطلاقة وبندقية صيد و٤ نواظير ومسدس و٣ مخازن، فضلا عن كميات من الكريستال والحبوب المخدرة ومواد أخرى، مشيراً إلى إحالة المتهمين مع المواد المضبوطة إلى الجهات ذات العلاقة.
ومن جانب اخر، اعلنت مديرية شرطة ذي قار، امس السبت، اعتقال 40 متهما مطلوبا بقضايا جنائية مختلفة خلال الـ48 ساعة الماضية.
وذكرت المديرية في بيان: أن من خلال تنفيذ الفعاليات والممارسات الأمنية اليومية تمكنت أقسام وتوابع مديرية شرطة محافظة ذي قار والمنشات خلال الـ48 ساعة الماضية، من القبض على 40 متهما مطلوبا بقضايا جنائية مختلفة.وأضافت: أنه تم اتخاذ بحقهم كافة الإجراءات القانونية اللازمة وتم إحالتهم الى الجهات التحقيقية المتخصصة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق