اخبار العراق الان

في ديالى.. القوافل الإيرانية تبدد آمال الطريق السياحي “الأخضر“

بغداد اليوم _ ديالى 

قال رئيس مجلس قضاء المقدادية بمحافظة ديالى، عدنان التميمي، اليوم الأحد، إن القوافل الايرانية القادمة لزيارة العتبات المقدسة لم تنعكس ايجابا على ملف السياحة في القضاء، الأمر الذي سبب خيبة أمل بإحياء الطريق السياحي “الأخضر”.

وذكر عدنان التميمي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، أن “تدفق قوافل الزوار الايرانيين وبإعداد كبيرة من معبر المنذرية الحدودي باتجاه بغداد ومنها الى العتبات المقدسة مرورا بقضاء المقدادية خلق لأسابيع حالة من التفاؤل في اعادة احياء سلسلة مطاعم على الطريق الأخضر”، في اشارة منه الى طريق شهربان الذي يكون جزءاً من الطريق الدولي (بعقوبة – خانقين).

وأضاف التميمي، أن “آمال اصحاب المطاعم وبقية المهن الاخرى على الطريق الأخضر، تبددت بعدما عرف بان القوافل الايرانية سوف تسير بصمت دون اي توقف وتحت حراسة مشددة”، لافتا الى ان “الآمال بولادة سياحة دينية تنعش بعض المهن وهم اخر”.

وأشار رئيس مجلس المقدادية، إلى أن “مطاعم الطريق الاخضر انتعشت بسبب القوافل الايرانية قبل سنوات ووفرت فرص عمل كثيرة لكنها سرعان ما توقفت بسبب استهداف احدى القوافل”، مبيناً أن “عودة القوافل يجب ان ينعكس ايجابا على الوضع الاقتصادي لقضا المقدادية ولو لقطاع المطاعم الذي سيوفر فرص عمل لاباس بها للعاطلين”.

وكان عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، النائب عبد الخالق العزاوي، قد أعلن (الجمعة 11 أيلول الجاري) دخول أول قافلتين للزوار الايرانيين عبر معبر المنذرية الحدودي شرق ديالى، الذي توقف لسنوات، وذلك لأداء زيارة العتبات المقدسة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق