اخبار العراق الان

ضمن عمليات إرادة النصر الخامسة…القوات الأمنية المشتركة تعلن تطهير شمال شرق الرزازة وضبط 300 عبوة ناسفة بالموصل

بغداد/ الزوراء:
شرعت القوات الامنية والحشد الشعبي، امس الثلاثاء، بتفتيش مناطق شمال كربلاء وجنوب محافظة الانبار ضمن عمليات ارادة النصر الخامسة، فيما اعلنت تطهير شمال شرق بحيرة الرزازة وضبط 300 عبوة ناسفة في الموصل.
وذكر إعلام الحشد الشعبي في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه: انه بإسناد طيران الجيش والقوة الجوية العراقية باشرت القطعات الأمنية بالتقدم لليوم الثاني من عمليات إرادة النصر الخامسة لتفتيش صحراء الأنبار جنوب الطريق الدولي المحاذي لمحافظتي كربلاء والنجف وصولا إلى الحدود العراقية – السعودية، فضلا عن تأمين الحدود الإدارية لخمس محافظات (النجف وكربلاء وبغداد وديالى والانبار).
هذا وشرعت قطعات مشتركة من الحشد الشعبي والجيش العراقي والشرطة الاتحادية اول أمس الاثنين بعمليات إرادة النصر الخامسة لتفتيش وتأمين صحراء الأنبار جنوب الطريق الدولي المحاذي مع محافظتي كربلاء والنجف إلى الحدود السعودية العراقية.
الى ذلك، طهرت قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية، امس الثلاثاء، شمال شرق بحيرة الرزازة ضمن عمليات إرادة النصر الخامسة.
وذكر اعلام الحشد في بيان: ان “قوة مشتركة من اللواءين 11 و8 في الحشد الشعبي وتشكيل العتبة العلوية وأفواج طوارئ بابل فتشت وطهرت المنطقة الواقعة شمال شرق بحيرة الرزازة”.
بدورها، رفعت مفارز مكافحة المتفجرات التابعة للواء 30 بالحشد الشعبي، امس الثلاثاء، 300 عبوة في قرية باريمة في الموصل.
وذكر اعلام الحشد في بيان: أن “أصحاب الأراضي الزراعية في قاطع بعشيقة ناشدوا الحشد الشعبي بالتدخل لرفع مخلفات داعش الإرهابي على أراضيهم لانها تعيق عملهم”.
واضاف: أن “مفارز مكافحة المتفجرات التابعة للواء 30 بالحشد الشعبي توجهت لتنظيف المنطقة وخلال يومين تم رفع 300 عبوة في قرية باريمة في الموصل”، مبينا ان “العمل مستمر على رفع ما تبقى من مخلفات الزمر الارهابية”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق