اخبار العراق الان

عضو بحزب بارزاني: بغداد لن تستطيع إخراج القوات الأجنبية حتى لو ألزمها البرلمان بقانون

بغداد اليوم _ بغداد

رأى عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني صبحي المندلاوي، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة العراقية “غير قادرة”على تطبيق قانون إخراج القوات الأجنبية في حال تشريعه من قبل البرلمان، فيما أشار إلى “قدرة” الولايات المتحدة على إبقاء قواتها في العراق بقانون أميركي معاكس.

وذكر المندلاوي خلال مشاركته في برنامج “وجهة نظر” الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على قناة “دجلة” الفضائية وتابعته (بغداد اليوم)، إن “الحكومة العراقية غير قادرة على تطبيق إخراج القوات الأجنبية من البلاد، حتى لو شرع البرلمان قانون يلزمها بذلك، كما أن الظروف الإقليمية لا تسمح بإخراج هذه القوات من العراق”.

وأضاف عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، أن “الولايات المتحدة بإمكانها إبقاء قواتها في العراق عبر تشريع قانون لمكافحة الإرهاب أو اتخاذ قرار بهذا الشأن، وحينها ستطبق الإرادة الدولية”، مشيرا إلى “استغلال بعض الأطراف العراقية للجانب العقائدي في هذا الجانب”.

وأكد، أن “المصلحة العليا للعراق تحتم على الجميع التفكير مليا قبل اتخاذ هكذا قرار”، لافتا إلى أن “حكومة إقليم كردستان، رغم وجهة نظرها الخاصة وإدراكها لمخاطر هذا القانون على العراق، فأنها ستلتزم به في حال تشريعه من قبل البرلمان الاتحادي”.

وكانت كتلة صادقون البرلمانية قد قدمت، مؤخرا، طلبا إلى رئاسة البرلمان لإدراج قانون إخراج القوات الأجنبية من العراق على جدول أعمال جلساته القادمة وعرضه للتصويت.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق