اخبار العراق الان

الجبوري: إخراج القوات الأميركية من العراق سيقوي نفوذ إيران

بغداد اليوم _ بغداد 

قال النائب أحمد الجبوري، اليوم الثلاثاء، إن إخراج القوات الأميركية من العراق، سيقوي النفوذ الإيراني داخل البلاد، فيما أكد أن مصلحة العراق تكون بالاتعاد عن هذين المحورين.

وذكر أحمد الجبوري، خلال برنامجوجهة نظرالذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على قناة “دجلة” وتابعته (بغداد اليوم)، إن “القوات الاميركية قوات محتلة، دخلت العراق واسقطت النظام السياسي السابق، وقد ساهموا بتأسيس العملية السياسية، ونحن مع اخراجهم شرط أن يأتي الأمر من رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي“.

وأضاف الجبوري، أن “اخراج القوات الاميركية قد يضر تصدير النفط العراقي”، مشيراً إلى أن “مصلحة العراق تكمن في بعده عن المحورين الإيراني والاميركي، وكذلك لا نريد الدفاع عن إيران بالوكالة“.

وتابع، أن “الاميركان لا أحد يستطع اخراجهم، ولكن في حال أمر رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بذلك، سأكون أول الموقعين، وكذلك جميع النواب السنة داخل البرلمان”، لافتاً إلى أن “اخراج القوات الاميركية سيقوي نفوذ إيران داخل العراق“.

وعن جمع كتلة صادقون تواقيع برلمانية لإدراج فقرة التصويت على اخراج القوات الاجنبية ضمن جدول اعمال مجلس النواب، قال الجبوري أن “تبني العصائب لملف اخراج القوات الاميركية بقانون، أمر مفرح”، مشيراً إلى أن “رئيس البرلمان محمد الحلبوسي لا يرغب بإخراج القوات الاميركية من البلاد لأنه يمتلك علاقة معهم، ويزوره السفير الاميركي بين فترة واخرى“.

وتوعد عدد من النواب في البرلمان، في وقت سابق، بالتحرك لإقرار قانون داخل البرلمان لإخراج العسكريين الأجانب، وخصوصاً الأميركيين من البلاد، خلال الفصل التشريعي الجديد، الذي عقدت أولى جلساته السبت الماضي.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق