اخبار العراق الان

نائب بالاصلاح يدعو السعودية إلى تقديم دليل واضح بتورط العراق في قصف أرامكو

بغداد اليوم- خاص

أكد عضو تحالف الاصلاح والاعمار، احمد الحمداني، الثلاثاء (17 ايلول 2019)، ان العراق ليس له يد بالقصف الذي تعرضت له شركة أرامكو النفطية في منطقة البقيق السعودية. 

وقال الحمداني في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان “السعوديين يعلمون جيدا ان الحوثيين يقفون وراء الهجمات التي تعرضت لها شركة أرامكو بالطائرات المسيرة، كرد فعل على ما يحصل في اليمن”.

واضاف: “نحن نستغرب من تحميل العراق وزج اسمه في الصراع الحاصل”، لافتا الى ان “هناك وسائل اعلام تحاول تأجيج الوضع والعلاقة بين الرياض وبغداد، وصناعة ازمة في المنطقة”.

ورأى الحمداني، ان “السعودية لو كانت فعلا تمتلك دليلا واضحا على وقوف العراق او يران وراء تلك الهجمات لتحركت دوليا بمساعدة واشنطن لفرض عقوبات مناسبة”.

وتبنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، السبت الماضي، هجوما بطائرات مسيرة استهدف منشأتين نفطيتين تابعتين لعملاق النفط السعودي “أرامكو” في “بقيق” و”هجرة خريص” في المنطقة الشرقية للسعودية.

وتقع بقيق على بعد حوالي 75 كيلومترا جنوب مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية؛ وتُعد من المدن الهامة بالمنطقة، لوجود الموقع الرئيسي لأعمال شركة “أرامكو”، وتضمّ أحد أكبر معامل تكرير النفط في العالم.

ومنذ 26 آذار 2015، تقود المملكة العربية السعودية تحالفا عسكريا لدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة المسلحين الحوثيين، الذين يسيطرون على عدة محافظات يمنية، بينها العاصمة صنعاء.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق