العراق اليوم

الاتحاد الوطني: لا يوجد مغيبين بسجون كردستان وهذا سبب تسليم بعض المعتقلين لبغداد

سياسية |   02:14 – 18/09/2019

بغداد – موازين نيوز
نفى الاتحاد الوطني الكردستاني، الأربعاء، وجود معتقلين ومغيبين بسجون كردستان، كاشفا سبب تسليم بعض المعتقلين للحكومة الاتحادية.
وقال عضو مجلس محافظة كركوك عن حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، أحمد عسكري “وجود معتقلين ومغيبين في سجون الإقليم”.
وأضاف عسكري: “ليست لدي معلومات متكاملة عن وجبة التسعين التي سلمت للسلطات الاتحادية، لكنني أعرف أن جميع الموقوفين في الإقليم متهمون وفق المادة 4 إرهاب بالعمل مع داعش”.
وأكد عضو الاتحاد الوطني، “وجود أكراد متهمين بالإرهاب أيضاً في سجون الإقليم”، مشيراً إلى أن “سجن سوسة الموجود في محافظة السليمانية فيه معظم المعتقلين على خلفية تهم إرهاب من العرب والتركمان والأكراد، وكان مسؤول داعش الأول في قضاء الحويجة بكركوك من أصول كردية ومن أهالي حلبجة. هناك معتقلون أكراد بتهم إرهاب حتى من داخل بعض الأحياء الكردية في كركوك”.
وعن أسباب تسليم حكومة الإقليم بعض المعتقلين لديها، رجح عسكري أن “تكون الخطوة تلافياً للانتقادات والاتهامات التي تطلقها الجهات العربية”.
وتابع عضو مجلس كركوك، أن “المعتقلين في كردستان ليسوا من محافظة كركوك حصراً، إنما من محافظات وتوجهات مختلفة، بعضهم ألقي القبض عليه في إقليم كردستان على خلفية مذكرات قبض صادرة من بغداد، وبعضهم تسلل مع موجات النازحين التي وصلت للإقليم بعد 2014”.
وسلمت سلطات إقليم كردستان، أمس، إلى السلطات الاتحادية والأجهزة الأمنية في محافظة كركوك، 90 معتقلاً يعتقد أن معظمهم من العرب وتشير تسريبات إلى اتهامهم بالعمل مع تنظيم داعش وجماعات إرهابية أخرى.انتهى29/أ43

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق