العراق اليوم

المجلس المركزي يؤكد دعمه لقيادة قوات 70 في البيشمركة

بهدف تقديم التهاني والتبريكات زار وفد رفيع المستوى من المجلس المركزي للاتحاد الوطني يوم الاربعاء 18/9/2019 مسؤول قيادة قوات 70 في قوات البيشمركة، مصطفى چاورش، الذي تولى مهامه الجديدة خلفا للقائد السابق جعفر شيخ مصطفى.

في مستهل اللقاء قدم نائب سكرتير المجلس المركزي زبير عثمان التهاني والتبريكات لمسؤول قوات سبعين مصطفى چاورش، مشيدا بدور المسؤول السابق لقوات سبعين جعفر شيخ مصطفى، الذي قال انه قدم خدمات كبيرة وهامة لقوات البيشمركة وشعب كوردستان.  

واضاف زبير عثمان، ان قوات البيشمركة التي كان لها دور اساسي في نضال شعب كوردستان خلال السنوات السابقة، هي موضع فخر واعتزاز لشعب كوردستان وقواه التحررية، نظرا لتقديمها الغالي والنفيس في سبيل حرية كوردستان، ما يملي علينا جميعاً ان نعمل على توفير العيش الكريم وتوفير الاحتياجات اللازمة لها من تدريب وتجهيز وامتيازات ورواتب.    

من جانبه عبر مصطفى چاورش عن سعادته بزيارة وفد المجلس المركزي وقال “انا ابن للاتحاد الوطني وسوف اقوم باداء الواجبات التي تناط بي، في اي موقع واي مكان كان، وسوف استمر بالتعاون مع الشرفاء والمخلصين في اداء مهامي الحزبية والعسكرية خدمة لشعب كوردستان وقضيته العادلة”.

وتباحث الجانبان في جانب اخر من اللقاء حول الخطوات والتحضيرات المتخذة لعقد المؤتمر العام الرابع، مؤكدين ضرورة اجراء مؤتمر ناجح شفاف بالاستناد الى النظام الداخلي وروح الاخوة والتعاون، مؤكدين ضرورة واهمية التعاون بين المجلس المركزي وقيادة قوات سبعين في الاتحاد الوطني.  

بعدها زار وفد المجلس المركزي قيادة قوات الاسناد الثانية، في قيادة قوات سبعين واستقبل هناك من قبل اللواء الركن مريوان حمه امين وبعض القيادات والمراتب، واشاد وفد المجلس خلال اللقاء بدور قوات البيشمركة في الحرب على داعش والتضحيات والبطولات التي قدمها الحفاظ على امن وسلامة المواطنين. 

 

PUKmedia/اعلام المجلس المركزي للـ ا.و.ك

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق