اخبار العراق الان

عبد المهدي: استقالة وزير الصحة ليست الأولى والجهة التي مارست ضغوطاً عليه عادت لتدعمه

بغداد اليوم – بغداد

قال رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، اليوم الاربعاء، ان استقالة وزير الصحة التي قدمها مؤخرا ليست الأولى بل ربما هي الثالثة، لافتا الى ان الجهة التي مارست الضغط على الوزير اعربت عن دعمها له.

وذكر عبد المهدي في لقاء له مع وسائل الاعلام العراقية والعربية، وتابعته “بغداد اليوم”، ان” استقالة وزير الصحة علاء العلوان ليست الاولى، ربما هي الثالثة، ونحن في مجلس الوزراء اتخذنا موقفاً بمساندته ومؤازرته، والجميع أعربوا عن دعمهم له بما في ذلك الجهة التي مارست ضغوطاً عليه”.

واضاف، ان” توجهنا للكتل السياسية: إن كنتم تريدون وزراء مستقلين ومختصين، فليس من الممكن ان يتعرضوا الى هجمات كونهم ليس لديهم مظلة سياسية.

وكان وزير الصحة والبيئة، علاء الدين العلوان، قدم في وقت سابق، استقالته لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.

وذكر الوزير في نص استقالته الموجه الى عبد المهدي، تلقتها (بغداد اليوم)، أن “من المحزن اننا نتعرض لطيف واسع من العقبات ومحاولات مرفوضة للابتزاز وحملات التضليل الاعلامي هدفها الاساءة وتشويه الحقائق التي وصلت حداً يعيق عمل الوزارة ويقوض فرص نجاح برنامج الاصلاح الذي تعمل الحكومة من اجل تحقيقه،،، لذلك يوسفني ان اصل الى قناعة راسخة بعدم امكانية الاستمرار في العمل في ظل هذه الظروف، وأن اتقدم باستقالتي من مسؤوليتي بصفة وزير للصحة والبيئة اعتباراً من الخميس الموافق (12/ 9/ 2019)”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق