اخبار العراق الان

عبد المهدي: البرلمان أصبح يصدر قرارات تنفيذية وخاطبناه بهذا الشأن

بغداد اليوم _ بغداد 

قال رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، اليوم الاربعاء، ان مجلس النواب أصبح يصدر قرارات تنفيذية في بعض الأحيان، فيما اشار الى اننا خاطبناه بهذا الشأن.

وذكر عبد المهدي في لقاء مع بعض وسائل الاعلام العراقية والعربية، وتابعته “بغداد اليوم” ان” مجلس النواب اصبح يصدر في بعض الأحيان قرارات تنفيذية، وخاطبنا المجلس بأننا لا نريد ان تتجاوز السلطة التشريعية على المهام التنفيذية ولا ان تتجاوز الحكومة على السلطة التشريعية والرقابية لمجلس النواب، و يجب موضعة السلطات في مكانها الصحيح”.

وبشأن الحديث عن استهداف إسرائيل لمواقع الحشد الشعبي، ذكر عبد المهدي ، ان” هناك من تحدث عن أن إسرائيل تقف خلف الهجمات الأخيرة على بعض مواقع خزن السلاح في العراق، والتحقيقات أشارت الى أمور معينة رغم أنها لم تنتهي”.

واشار الى، ان”هناك من دعانا للذهاب الى مجلس الأمن، لكن مجلس الامن لا يكتفي بتقارير صحفية، انما يريد ادلة، وليس لدينا أدلة تشير الى أن طرفاً محدداً هو من نفذ هذه الاعتداءات”.

وتشهد المنطقة تصعيدا خطيرا، على خلفية تعرض مقرات عسكرية ومستودعات أسلحة تابعة للحشد الشعبي للتفجير، اتهم الأخير إسرائيل والولايات المتحدة بالضلوع فيها، فيما نفى البنتاغون، الأربعاء (21 اب 2019)، تورط الولايات المتحدة بذلك.

وجددت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، الثلاثاء (27 اب 2019)، نفيها لأي دور للولايات المتحدة في تفجيرات مستودعات الحشد الشعبي في العراق، مؤكدة أن جميع الاتهامات لها بهذا الصدد باطلة.

واعلنت قوات الحشد الشعبي في وقت سابق، أنها تعرضت لقصف قرب الحدود مع سوريا تم من قبل طائرات مسيرة إسرائيلية بدعم أمريكي، وأسفر عن مقتل اثنين من مقاتلي الحشد وإصابة آخر في قصف بطائرتين مسيرتين مجهولتين استهدفتا نقطة ثابتة للواء 45 التابع للحشد في قضاء القائم بمحافظة الأنبار على الحدود مع سوريا.

وكان نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، قد اتهم الاربعاء (21 آب 2019)، القوات الأميركية بإدخال طائرات إسرائيلية لاستهداف مقرات الحشد العسكرية داخل البلاد.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق