اخبار العراق الان

إعفاء ضابط كوردي آخر من منصبه في كركوك

 أصدرت وزارة الداخلية العراقية، قراراً بإعفاء مدير نجدة كركوك، ابرز المناطق الكوردستانية الخارجة عن ادارة اقليم كوردستان او ماتسمى بـ”المتنازع عليها”، العقيد دانيال جبار من منصبه، وتعيين شخص آخر مكانه.

وقالت عضو مجلس محافظة كركوك، جوان حسن زنكنه، في تصريح لـ(باسنيوز): “اصدرت وزارة الداخلية العراقية، قراراً بابعاد مدير نجدة كركوك، العقيد دانيال جبار، من منصبه”.

وأضافت، ان “التغيير في المناصب من قبل الحكومة أو الوزارات هو امر طبيعي، ولكن التغييرات التي تطال المسؤولين الكورد في كركوك، خصوصاً بعد احداث 16 اكتوبر فهي غير طبيعية بتاتاً، ونعتبره إساءة للمكون الكوردي”.

مشيرةً، الى انه بعد أحداث 16 اكتوبر، تم استبعاد أكثر من 50 مسؤولا كوردياً من مناصبهم بكركوك، في الوقت الذي يجب مراعاة الوضع الخاص لهذه المدينة، والانتباه لنسب المكونات المختلفة التي تعيش فيها.

ويأتي اعفاء المسؤولين الكورد من هذه المناصب في وقت حققوا فيه الأغلبية في محافظة كركوك خلال انتخابات مجالس المحافظات والبرلمان العراقي، فمن أصل 41 مقعداً في مجلس كركوك، حصل الكورد على 26 مقعداً، أما في الانتخابات البرلمانية، ورغم مقاطعة الحزب الديمقراطي الكوردستاني لها، فقد حصل الكورد على 6 مقاعد من أصل 12 مقعداً.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق