اخبار العراق الان

سائرون يرفض حملات ازالة التجاوزات : فليطبق على الخضراء قبل الفقراء

رفض النائب عن تحالف سائرون علاء الربيعي ، اليوم الخميس ، قيام الجهات الحكومية بحملات لازالة التجاوزات في المناطق العشوائية والمناطق الزراعية دون توفير البديل المناسب للساكنين في تلك المناطق من قبل الدولة، فيما اشار الى ان جميع الحكومات المتعاقبة على الحكم في العراق فشلت وتجاهلت أزمة السكن رغم انها المشكلة الاكبر التي يعاني منها العراقيون وان حلها سيسهم في حل مشاكل عديدة اهمها توفير المزيد من البنى التحتية.

وقال الربيعي لـ(باسنيوز)، بان “الدولة وبحسب الدستور مسؤولة عن توفير السكن المناسب لجميع العراقيين ولكنها لا تحرك ساكناً رغم ارتفاع نسبة الزيادة السكانية خصوصاً بعد سقوط النظام السابق وبالتالي فهي لا يمكن ان تطبق القانون على الفقراء وهي لا تلتزم به في ذات الوقت”.

  واوضح النائب عن تحالف سائرون ، ان “جميع الحكومات المتعاقبة على حكم العراق فشلت وتجاهلت أزمة السكن رغم انها المشكلة الاكبر التي يعاني منها العراقيون وان حلها سيحل معه مشاكل عديدة اهمها توفير المزيد من البنى التحتية”. 

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد علّق ، أمس الأربعاء ، على حملة إزالة التجاوزات في البلاد ، فيما دعا إلى فتح المقرات “الحزبية والحشدية والتيارية” للفقراء الذين تم تهديم منازلهم.

وقال الصدر في تغريدة على موقعه في “تويتر”، ” إن تقف بوجه الفقير وتهدم بيته الذي عبارة عن سقف يكاد لا يحميه من حر وبرد ومطر وتراب ، وهو لا يملك منزلاً بديلاً ولا عملاً أو راتباً يستطيع معه ايجاد أو تأجير منزل آخر ، فهذا أمر قبيح”.

وأضاف أن “الأمر قبيح إخلاقياً وشرعياً…(فالأرض لمن أحياها) ومعه يحق له المطالبة بالتعويض ولا أنصح بالتعويض مالياً… بل البدء بحملة إزالة التجاوزات تدريجياً بعد إيجاد أحياء سكنية حسب الطبقات الاجتماعية وهذا ينطبق على الجميع ، نعم ينطبق على الخضراء قبل الفقراء”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق