اخبار العراق الان

استبعاد نيابي لاقرار قانون مجلس الاعمار في البرلمان

 استبعد النائب في مجلس النواب العراقي ديار الطيب، اليوم الخميس، امكانية تمرير قانون مجلس الاعمار في مجلس النواب لوجود اعتراضات كثيرة عليه خصوصاً من ممثلي المحافظات المختلفة ، فيما اشار الى ان البرلمان سيدرس القانون بشكل مفصل ويمكن ان يجري عليه بعض التعديلات.

الطيب قال لـ(باسنيوز)، “نستبعد  امكانية تمرير قانون مجلس الاعمار في مجلس النواب لوجود اعترضات كثيرة عليه خصوصاً من ممثلي المحافظات المختلفة والذين يرون فيه تكريساً للصلاحيات في العاصمة بغداد”، لافتاً الى انه “في الجهة المقابلة هناك من يؤيد اقرار القانون ويرى ان تكون هناك جهة واحدة مسؤولية عن ملف اعمار العراق لكي لا تحصل عبثية او عشوائية او تضارب بين المشاريع الاستراتيجية وفي مختلف مناطق ومحافظات العراق”.

واوضح النائب في مجلس النواب العراقي، ان “البرلمان سيدرس القانون بشكل مفصل ويمكن ان يجري عليه بعض التعديلات ان تطلب الامر لكي يمرر القانون”.

وكانت رئاسة الجمهورية قد أعلنت، الثلاثاء الماضي، عن إرسال مشروع قانون مجلس الإعمار الى مجلس النواب.

وذكرت الرئاسة في بيان لها، ان “مجلس الوزراء صادق خلال جلسته الاسبوعية، على مشروع قانون مجلس الإعمار لغرض تقديمه الى مجلس النواب، حيث تم إعداد مشروع القانون بصورة مشتركة بين رئاستي الجمهورية والوزراء وبالاستفادة من مشورة العديد من الخبراء و الكفاءات”.

وأضافت أن “مشروع القانون يهدف الى إنشاء البنى التحتية، وإقامة المشاريع الكبرى في البلد كالطرق والجسور والمطارات والموانئ، فضلاً عن القضاء على البطالة من خلال تشجيع الاستثمار وتشغيل الأيدي العاملة، ومتابعة إنشاء المشاريع الاستراتيجية والصناعية والزراعية والصحية والإسكان، وإدامة تشغيلها وفقاً للمعايير والمفاهيم العالمية”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق