اخبار العراق الان

نائب عن الحكمة: زيارة صالح لكردستان ستحل المشاكل بين بغداد واربيل

بغداد اليوم- خاص

قال النائب عن تيار الحكمة علي المحمداوي، الجمعة (20 أيلول 2019)، أن زيارة رئيس الجمهورية إلى إقليم كردستان، ستنعكس بشكل إيجابي على الوضع السياسي في العراق.

وقال المحمداوي في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن “الزيارات الاخيرة المتواصلة مع اقليم كردستان مهمة جداً، وستحل الكثير من المشاكل العالقة بين بغداد وأربيل، وعلى راسها قضية تصدر النفط “.

وتوقع النائب عن تيار الحكمة، أن “تكون زيارة صالح الأخيرة إلى الإقليم ذات نتائج إيجابية كبيرة، ستنعكس على عموم على وضع العملية السياسية في العراق”.

وكان المكتب الإعلامي لرئيس إقليم كردستان، نيجرفان بارزاني، كشف الأربعاء (18 أيلول 2019)، تفاصيل اللقاء الذي جمعه بالرئيس العراقي برهم صالح، مؤكداً أن أربعة ملفات تم بحثها خلال اللقاء.

وذكر المكتب، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن “رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني والرئيس العراقي برهم صالح، بحثا اربع قضايا مهمة خلال لقاء تم بينهما في عاصمة اقليم كردستان أربيل”.

واكد بارزاني وصالح، وفقا للبيان، “توطيد علاقات أربيل – بغداد ومواصلة الحوار لحل المشاكل على أساس الدستور”.

ولفت المكتب الى ان ذلك “جاء في الاجتماع الذي جرى مساء الثلاثاء، بمشاركة هيأة رئاسة برلمان كردستان ونائبي رئيس إقليم كردستان، ورئيس الوزراء ووزير المالية العراقي، وعدد من مسؤولي حكومة إقليم كردستان”.

وأشار الى ان الاجتماع “جرى خلاله التباحث حول الموازنة العامة الاتحادية العراقية لعام 2020 والمادة 140 الدستورية، وصياغة القوانين، وتهديدات ومخاطر الإرهاب والتطرف”.

وأضاف: “وتم التأكيد على وحدة صف الأطراف الكردستانية في العراق والقوى العراقية والعمل المشترك بينهم وتوحيد الكلمة فيما يتعلق بالقضايا المصيرية، والتقدم بعلاقات أربيل – بغداد”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق