اخبار العراق الان

منذ الصباح وحتى الآن.. طيران أميركي يحلق فوق هذه المناطق بنينوى

بغداد اليوم – نينوى 

أفاد مصدر أمني بمحافظة نينوى، اليوم الجمعة، بتحليق مستمر للطيران الأميركي فوق مناطق مختلفة بالمحافظة، بدأ منذ ساعات الصباح الأولى.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن “4 طائرات أميركية بدأت بالتحليق منذ صباح اليوم، فوق الجانب الأيمن لمدينة الموصل، وناحية القيارة، وقرية البوسيف، ومطار الموصل الدولي”.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن “الطيران مستمر بالتحليق حتى الآن، دون معرفة أسبابه، فيما إذا كانت لأغراض الاستطلاع والتصوير، أو مهام أخرى”.

وحاولت (بغداد اليوم) التواصل مع عدد من الجهات الأمنية في محافظة نينوى، لمعرفة أسباب التحليق المستمر للطيران الأميركي، لكن أغلب من توصلت إليهم رفضوا  التعليق، فيما أكد قسم آخر عدم معرفتهم بالقضية.

وكان رئيس الوزراء، عادل عبدالمهدي، قد وجه الخميس (8 آب 2019) بإلغاء كافة الموافقات الخاصة بالطيران في الاجواء العراقية، فيما قرر حصر الموافقات به، أو من يخوله.

وبحسب بيان قيادة العمليات المشتركة، ألغى عبد المهدي “كافة الموافقات الخاصة بالطيران في الاجواء العراقية (الاستطلاع، الاستطلاع المسلح، الطائرات المقاتلة، الطائرات المروحية، الطائرات المسيرة بكل أنواعها)، لجميع الجهات العراقية وغير العراقية”.

وتشهد المنطقة تصعيدا خطيرا، على خلفية تعرض مقرات عسكرية ومستودعات أسلحة تابعة للحشد الشعبي للتفجير، اتهم الأخير إسرائيل والولايات المتحدة بالضلوع فيها، فيما نفى البنتاغون، الأربعاء (21 اب 2019)، تورط الولايات المتحدة بذلك.

وجددت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، الثلاثاء (27 اب 2019)، نفيها لأي دور للولايات المتحدة في تفجيرات مستودعات الحشد الشعبي في العراق، مؤكدة أن جميع الاتهامات لها بهذا الصدد باطلة.

واعلنت قوات الحشد الشعبي في وقت سابق، أنها تعرضت لقصف قرب الحدود مع سوريا تم من قبل طائرات مسيرة إسرائيلية بدعم أمريكي، وأسفر عن مقتل اثنين من مقاتلي الحشد وإصابة آخر في قصف بطائرتين مسيرتين مجهولتين استهدفتا نقطة ثابتة للواء 45 التابع للحشد في قضاء القائم بمحافظة الأنبار على الحدود مع سوريا.

وكان نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، قد اتهم الاربعاء (21 آب 2019)، القوات الأميركية بإدخال طائرات إسرائيلية لاستهداف مقرات الحشد العسكرية داخل البلاد.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق