اخبار العراق الان

نائب عن بدر بشأن احتمالية اندلاع حرب بين واشنطن وطهران: القواعد الأميركية تحت نيراننا

بغداد اليوم – بغداد

أكد القيادي في منظمة بدر، النائب كريم عليوي، الجمعة، ان العراق سيشارك في الحرب الايرانية – الأمريكية حال وقوعها، بوقوفه مع طهران ضد واشنطن.

وقال عليوي، في حديثه لـ(بغداد اليوم)، ان “الولايات المتحدة الامريكية في حال شنت حربا على ايران، فسيكون العراق مشارك بهذه الحرب، دون موافقة امريكا او ايران”.

وبين ان “العراق سيدخل بهذه المعركة سواء قبلت الحكومة العراقية بذلك او لن تقبل، فسوف تكون هناك معركة داخل العراق مع القوات الامريكية، فالشعب العراقي لديه علاقات تاريخية وعقائدية، فالمقرات والقواعد الامريكية لن تكون بمؤمن من العراقيين في حال وقت الحرب بين واشنطن وطهران”.

وأكد ان “هذا لا يعني ان الحكومة العراقية، هي من ستقاتل، لكن الشعب سيقوم بذلك، وحتى الحكومة العراقية لا تستطيع منع الشعب من ذلك”.

ووجه وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في وقت سابق من، اليوم الجمعة، رسالة إلى نظيره الأميركي مايك بومبيو، أكد فيها أن إيران “لاترغب بشن حرب، لكنها ستدافع عن نفسها دائما”.

وكتب ظريف في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: “بومبيو فهم الأمر بشكل خاطئ، ليست إيران هي التي ترغب في الحرب حتى آخر جندي أمريكي، بل (فريق ب) هو الذي يريد أن يقاتل إيران حتى آخر أمريكي”، ويقصد ظريف بـ”الفريق ب” ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، وولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، و”هما من يدفعان الرئيس الأمريكي إلى صراع مع طهران” حسب رأيه.

وأضاف الوزير الإيراني، أن “إيران لا ترغب في شن حرب، لكننا سندافع عن شعبنا وأمتنا ودائما”.

وجاء ذلك، ردا على تصريحات لوزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، قال فيها: “بينما يهدد وزير الخارجية الإيراني بالحرب الشاملة والقتال حتى آخر أمريكي، نحن هنا لبناء تحالف يهدف إلى تحقيق السلام”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق