اخبار العراق الان

مدير الموارد المائية يوضح حول ارتفاع منسوب نهر الفرات

أعلن مدير دائرة الموارد المائية في محافظة الأنبار أياد عبد العزيز، اليوم السبت، عن ارتفاع منسوب نهر الفرات في مناطق مختلفة من قضاء حديثة وهيت والرمادي، مشيراً إلى أن الأمر طبيعي ولا يشكل خطراً مطلقاً.

وقال عبد العزيز لمراسل (باسنيوز)، إن «نهر الفرات يشهد ارتفاعاً في مناسيبه في مناطق قضاء حديثة وهيت وناحية البغدادي ومدينة الرمادي وهو أمر طبيعي جاء بعد زيادة الإطلاقات المائية من سوريا وتركيا ولا وجود لأي خطر».

وأضاف أن «المتجاوزين على نهر الفرات من بعض المدنيين أصحاب المطاعم والمقاهي والساحات وغيرهم هم من تضرروا من ارتفاع منسوب نهر الفرات وتم تحذيرهم منذ سنوات بضرورة رفع التجاوز عن النهر».

وبين عبد العزيز، أن «الفترة الحالية تتطلب من الحكومة المحلية في الأنبار رفع التجاوزات على نهر الفرات في عموم أقضية ونواحي المحافظة لضمان سلامة الجميع مع الحفاظ على ضفاف النهر من أي تجاوز لديمومة الثروة المائية».

وتابع قائلاً: «ما يحدث من زيادة لمنسوب نهر الفرات أمر طبيعي جداً وجاء ضمن قياسات نسبة الاطلاقات المائية للحفاظ على الخزين الاستراتيجي وسد نسبة النقص في منسوب الأنهر والبحيرات في الأنبار وباقي المحافظات».

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق