اخبار العراق الان

عرب كركوك يحملون الجبوري مسؤولية “تشتت” المكون في المحافظة: خاضع لحزبه

بغداد اليوم – كركوك

حملت الجبهة العربية في محافظة كركوك، اليوم السبت، المحافظ الحالي راكان الجبوري مسؤولية “تشتت وانقسام” المكون العربي في المحافظة.

وقال نائب رئيس تنظيمات الجبهة العربية في كركوك ناظم الشمري، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن “المحافظ هو السبب في الخلاف لأنه تابع لحزب من خارج المحافظة ويخضع لما يمليه هذا الحزب وهو كان السبب في استبعاد العديد من الأحزاب والقيادات في الانتخابات الماضية، ما تسبب بتشتت أصوات الآلاف من أبناء المكون العربي وآثر على مستوى تمثيل المكون والنتائج التي حصل عليها”.

وأضاف الشمري، أن “الجبهة العربية أعلنت مبادرة لجمع أبناء المكون العربي لكنها لم تلق أي ترحيب من قبل المحافظ وهم سيذهبون على نفس الخطى بتمزيق وحدة المكون العربي”.

وتابع الشمري، أن “الأحزاب الكردية تقدم مصلحة الكرد على المصلحة الشخصية لذلك توحدوا في قائمة واحدة داخل كركوك، ولكن من يقود الأحزاب العربية في المدينة هم مجموعة من الموظفين يتبعون بعض الأشخاص من خارج كركوك”.

وكان مصدر مطلع قد أفاد، الاثنين (09 ايلول 2019)، بأن الاحزاب الكردية اتفقت على دخول انتخابات مجالس المحافظات بقائمة موحدة.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن “الأحزاب الكردية اجتمعت بمقر الحزب الشيوعي الكردستاني للتباحث في انتخابات مجالس المحافظات”، مبينا أن “الأحزاب الكردية قررت المشاركة في الانتخابات بقائمة واحدة وباسم (كركوك كردستانية)”.

وأضاف أن “الحزب الديمقراطي الكردستاني وافق بشكل مبدئي على المقترح”، لافتا إلى أن “الحزبين الديمقراطي والاتحاد الكردستاني سيعقدان اجتماعا خلال الفترة المقبلة لمناقشة الاستعدادات لخوض انتخابات مجالس المحافظات”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق