اخبار العراق الان

البصري: البغدادي في مناطق غربي سوريا

بغداد/ المدى

اعلنت وزارة الداخلية، ان زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي يتواجد داخل الاراضي السورية وذلك بعد أيام من ظهور أحدث تسجيل صوتي له.

وقال مدير عام الاستخبارات ومكافحة الإرهاب في وزارة الداخلية أبو علي البصري، إن “أبو بكر البغدادي متواجد حاليا في إحدى مناطق غربي سوريا”.

وأشار أبو علي البصري، إلى أن “عددا من القادة في تنظيم داعش الإرهابي هربوا باتجاه تركيا وشمال أفريقيا بأوامر مباشرة من أبو بكر البغدادي، فيما يتواجد عدد من الإرهابيين وعائلاتهم في مخيم الهول بمحافظة الحسكة السورية”.

وكان زعيم تنظيم داعش الأرهابي أبو بكر البغدادي، قد بث تسجيلا جديدا منذ أيام، دعا خلاله عناصره إلى “إنقاذ مقاتليه وعائلاتهم المحتجزين في السجون والمخيمات”، متوعدا بـ”الثأر” لهم.

بالتزامن مع ذلك، وقع متهمان اثنان يحملان الجنسية السورية، في كمين نصبته لهما القوات الأمنية العراقية، على الحدود بين العراق وسوريا.

وأفادت خلية الإعلام الأمني العراقي، في بيان تلقته (المدى) أن قوة من الفوج الرابع باللواء الثامن في الفرقة السابعة ضمن قيادة عمليات الجزيرة، وبعد نصب كمين محكم القت القبض على متهمين اثنين يحملان الجنسية السورية.

وأضافت الخلية أن العملية جاءت بناء على معلومات مديرية الاستخبارات العسكرية، موضحة أن المتهمين تم اعتقالهما خلال محاولتهما عبور الساتر الحدودي قرب قرية تل صفوك على الحدود العراقية السورية، وبحوزتهما 25 منظومة إنترنت.

وأكدت خلية الإعلام الأمني العراقي أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية أصوليا بحق المتهمين.

محللون: الترجيحات بوجود البغدادي في سوريا.. ولا نعرف هيكلية التنظيم

2019/08/27 08:38:54 م

العراق يستأنف العمل بمنفذ المنذرية ويقترب من افتتاح معبر جديد مع سوريا

2019/09/07 09:24:12 م

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق