اخبار العراق الان

صحفيون يتبنون موقفاً للدفاع عن نائب نقيبهم العام بعد مقاضاته لرئيس اتحاد الكرة

أعلنت مجموعة من الصحفيين عن تبنيها موقفاً موحداً للدفاع في المحاكم العراقية ومنبر الصحافة والإعلام، عن قضية رئيس الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية ونائب نقيب الصحفيين خالد جاسم الطائي، المقامة من قبل الأخير ضد رئيس اتحاد الكرة وعضو المكتب التنفيذي الآسيوي عبدالخالق مسعود، بتهمة الإساءة والتشهير له، والتي رفعها في شهر آب الماضي.

وقال رئيس فرع نقابة الصحفيين في البصرة عباس الفياض للمربد إن لدى الصحفي الطائي مكانة مرموقة عربياً ودولياً، لكنه تعرض ولأكثر من مرة إلى استهداف شخصي من قبل مسعود من خلال تصريح ، مشيراً إلى وقوف النقابة ومجموعة من صحفي البصرة والعراق مع الطائي وبقية الصحفيين المتخصصين في الجانب الرياضي والقانوني بشكل عام، حسب قوله.

هذا وحددت الجهات القضائية يوم 3 من شهر تشرين الأول المقبل موعداً  لحضور مسعود لجلسات المرافعة بالقضية في محكمة براءة الكرخ والتي تسلمت لائحة الدعوى المقامة ضده ومرفقاتها.

يشار إلى أن خلافا كان قد نشب بين رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود واتحاد الصحافة الرياضية، بسبب رفض الأول لتضييف الوفد الإعلامي المنسب لبطولة غرب آسيا في اربيل وكربلاء، وتطور الأمر ليرفع الطائي دعوى قضائية ضد مسعود بتهمة الإساءة والتشهير له وفقاً لوسائل إعلام محلية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق