اخبار العراق الان

كتلة نيابية: قانون العنف الأسري خطوة لتفكيك الأسرة العراقية

بغداد اليوم- بغداد

قال رئيس كتلة النهج الوطني عمار طعمة، الأحد (22 أيلول 2019)، إن قانون العنف الاسري خطوة خطيرة تستهدف تفكيك الاسرة العراقية واحداث فوضى اخلاقية تمهد لسطوة الانتهازيين على المجتمع، على حد تعبيره.

وأوضح طعمة، أن “مشروع قانون العنف الاسري يتضمن مضامين خطيرة تنذر بعواقب خطيرة على استقرار العائلة العراقية ويحاول استنساخ تجارب غربية ونقلها لواقعنا الاجتماعي مهملا وغافلا الأسس الاخلاقية والقيمية التي تستند عليها مجتمعاتنا”.

وأورد طعمة بعض الأمثلة من تلك المخاطر، قائلاً إنها “تسلب حق تربية وتأديب الوالدين لأولادهم وهو ما كفله الدستور العراقي في المادة (29) منه والذي يشكل ضمانة تدعم تنشئة سليمة للأولاد خصوصا مع تكاثر وتنوع تحديات التربية التي يعيشها عالم اليوم”.

وأضاف: “لذلك لابد ان تكون فقرة حاكمة في التعاريف (لا تعتبر الاجراءات التي يتخذها الوالدان لضمان حسن تربية اولادهم وتاديبهم على طبق القيم الدينية والاخلاقية والوطنية امثلة او مصاديق للعنف) وخصوصا ان الدستور في المادة 29 منه (تحافظ الدولة على كيانها (الاسرة) وقيمها الدينية والاخلاقية والوطنية وتكفل للأولاد حق على والديهم في التربية والرعاية والتعليم، وللوالدين حق على اولادهم في الاحترام والرعاية)”.

يتبع. . .

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق