اخبار العراق الان

جبهة الإنقاذ تطلق تحذيراً يتعلق بأهالي جرف النصر بعد تفجير مدخل كربلاء

بغداد اليوم _ بغداد

حذرت جبهة الإنقاذ والتنمية بزعامة أسامة النجيفي، اليوم الأحد، من تعميم تهمة الإرهاب على جميع أهالي ناحية جرف النصر شمالي بابل، بسبب التفجير الذي وقع في محافظة كربلاء، يوم أمس.

وقال القيادي في الجبهة أثيل النجيفي، لـ(بغداد اليوم)، إن جبتهه “ترفض أي اعتبار طائفي أو مناطقي للارهابي الذي تم اعتقاله بتهمة التفجير الاخير بمحافظة كربلاء”، مشددا على عدم “عدم إمكانية اتهام أهالي منطقة بأكملها لأن أحدهم إرهابي، كما لايمكن اتهام المكون السني بالإرهاب كون أحد المنتمين له إرهابيا، إذ أن مثل هذا الشخص ليس له أية علاقة بطائفته أو منطقته”.

وأضاف النجيفي، أن “العقوبات الجماعية التي تسلطت على أهالي بعض المناطق والطوائف بحجة خروج شخص (إرهابي) منها، عمل غير مقبول ولايمكن تقبله”، داعيا الحكومة وأجهزتها الأمنية إلى “ملاحقة الخلايا التي تنتج الإرهاب، والتي تتغلغل في كل مكان سواء كانت في البصرة أو الموصل أو في جرف الصخر أو في أية منطقة أخرى”.

وقُتل، يوم أمس الجمعة، 12 شخصا وإصيب 5 آخرون جراء تفجير عبوة ناسفة داخل حافلة للركاب اثناء مرورها في سيطرة 54 بمدخل محافظة كربلاء، قبل أن يتم القاء القبض على منفذ التفجير، ويعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنه.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق