اخبار العراق الان

الديمقراطي الكوردستاني مع قائمة انتخابية موحدة للكورد في انتخابات المجالس بـ (المتنازع عليها)

أكد عضو بمجلس محافظة نينوى عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني، اليوم الاثنين ، بأن الحزب مع تشكيل قائمة موحدة للكورد للمشاركة في انتخابات مجالس المحافظات في نينوى والمناطق التابعة لها.

هاشم بريفكاني ، قال في تصريح لـ(باسنيوز) : ” لدينا شك في تنظيم انتخابات حرة ونزيهة في المناطق الكوردستانية الخارجة عن ادارة اقليم كوردستان او ماتسمى بـ(المتنازع عليها) ، لأن الاوضاع فيها لا تزال غير طبيعية ، واكثر أهالي هذه المناطق نازحون في إقليم كوردستان ، خصوصاً في أربيل ودهوك ” ، مردفاً ” كما ان هذه المناطق لا تخضع لسيطرة قوات وطنية أو مشتركة ، بل انها تخضع بشكل أو بآخر لقوات طائفية ومذهبية متمثلة بالحشد الشعبي ” .

بريفكاني ، اشار إلى أن ” من المهم جداً للأطراف الكوردستانية أن تكون موحدة وتشارك في الانتخابات المحلية المقبلة في نينوى وكركوك وبقية (المتنازع عليها) بقائمة واحدة”، لافتاً بالقول “نحن مع القائمة الموحدة فالخلافات والصراعات بين الاطراف الكوردستانية في هذه المناطق، ستؤدي في النهاية الى خسارة كبيرة للجميع “، مشدداً ” لذلك يجب ان نكون موحدين ككورد ونشارك بقائمة واحدة في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة المقرر اجراؤها في ابريل/نيسان 2020 ” .

ومن المقرر ان تجري انتخابات مجالس المحافظات في العراق ، من ضمنها مجلس محافظة كركوك في 1 ابريل / نيسان 2020 ، حيث ستشارك كركوك لاول مرة في الانتخابات المحلية منذ عام 2005 بسبب الخلافات بين ممثلي مكونات المدينة والوضع السكاني الخاص لها.

 وحددت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات يوم الخامس من اكتوبر / تشرين الأول المقبل ، موعداً لبدء تسلم قوائم المرشحين المشاركين في الانتخابات.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق