اخبار العراق الان

مسؤول بالوطني الكوردستاني: يجب انهاء واقع العسكرتاريا في كركوك وتطبيع اوضاع المدينة

مشدداً على اهمية القائمة الكوردية الموحدة في انتخابات المجالس  

طالب مسؤول في الاتحاد الوطني الكوردستاني ، اليوم الاثنين، بضرورة انهاء واقع العسكرتاريا الموجودة حالياً في مدينة كركوك ، وتطبيع الاوضاع في المدينة ، لكي تتمكن جميع الأطراف من المشاركة بحرية في انتخابات المجالس المحلية المقبلة.

وقال عضو قائمة التآخي بمجلس محافظة كركوك عن الاتحاد الوطني الكوردستاني، احمد العسكري، لـ(باسنيوز) : ” لا يزال الحوار جارياً بشأن المشاركة الكوردية بقائمة موحدة في الانتخابات المحلية المقبلة ” ، مضيفاً بالقول ” إما أن يشارك الكورد بقائمة موحدة في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة بمدينة كركوك ، أو سيقاطعون هذه الانتخابات ” .

وحول ما اذا كان هناك اتفاق بين الديمقراطي والاتحاد الوطني الكوردستانيين والاطراف السياسية الكوردية الاخرى حول المشاركة بالانتخابات ، قال العسكري : ” لا توجد أي اتفاقات لحد الآن ، كما أن الديمقراطي الكوردستاني يشترط تطبيع الأوضاع في كركوك قبل بدأ الانتخابات ، ويرهن مشاركته فيها بتنفيذ هذا الشرط “.

ولفت العسكري، إلى أن ” قانون انتخابات مجالس المحافظات المعدل (الحالي) فيه الكثير من النواقص  ، وإذا شارك الكورد في الانتخابات وفقاً لهذا القانون  فسيتضررون ، موضحاً أن جميع الاطراف الكوردية غير موافقة على هذا القانون وتم الطعن فيه .

 

مردفاً، أن “من الضروري تطبيع الاوضاع في مدينة كركوك، وأنهاء حالة العسكرتاريا فيها واخراج القوات التي تم جلبها من خارج المدينة منها ، لكي تتمكن جميع الاطراف من المشاركة بحرية في الانتخابات المحلية المقبلة “.

ومن المقرر ان تجري انتخابات مجالس المحافظات في العراق، من ضمنها مجلس محافظة كركوك في ابريل / نيسان من العام المقبل، حيث ستشارك كركوك لاول مرة في الانتخابات المحلية منذ عام 2005  .

 

 

 

 

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق