اخبار العراق الان

اعتقال عدد من المطلوبين بتهم مختلفة في الموصل وكركوك وكربلاء

بغداد/ الزوراء:
القت القوات الامنية، امس الثلاثاء، القبض على عدد من المطلوبين بتهم جنائية مختلفة بينها الارهاب في محافظات نينوى وكركوك وكربلاء.
وأعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، القبض على احد الإرهابيين المندسين بين اللاجئين في الموصل.
وقالت المديرية في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه: إن «مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة ١٥ وبالتعاون مع استخبارات لواء ٩٢ تمكنت من ألقاء القبض على احد الإرهابيين في سيطرة المدخل شرق تلعفر بالموصل».
الى ذلك، ألقت قوة أمنية القبض على اثنين من ارهابيي عصابات داعش في الجانب الأيسر لمدينة الموصل.
وقال الناطق باسم وزارة الداخلية اللواء سعد معن في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه: ان «قوة مشتركة من مديرية شرطة الكرامة التابعة لقيادة شرطة نينوى ومديرية استخبارات ومكافحة ارهاب نينوى العاملة ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية وبناءً على معلومات دقيقة وتعاون المواطنين تتمكن من إلقاء القبض على (اثنين) من عناصر عصابات داعش الارهابية واللذان كانا يعملان بصفة مقاتل فيما يسمى بديوان الجند خلال فترة سيطرة داعش على مدينة الموصل وقد ثبت ذلك من خلال وثائق تؤكد انتماءهما ومناصبهما».
وأضاف: انه «تم القبض على الارهابيين في مناطق واحياء (گوگجلي والانتصار) في الجانب الأيسر لمدينة الموصل».
وبين أنه «من العناصر الإرهابية التي اندست بين اللاجئين في مخيم حمام العليل ومن المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة ٤ إرهاب».
فيما اعلنت خلية الاعلام الامني، اعتقال داعشيين اثنين نفذا تعرضا على سرية للشرطة الاتحادية في كركوك.
وقالت الخلية في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه: ان «مفارز استخبارات الشرطة الاتحادية العاملة ضمن وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية القت القبض على إرهابيين اثنين اشتركا بالتعرض على مقر السرية الرابعة اللواء الرابع شرطة اتحادية الاسبوع الماضي، ما أدى الى استشهاد منتسبين اثنين وجرح ثلاثة اخرين من منتسبي الفوج في «قرية ملة ناصر بمنطقة حي الرشاد».
واضافت: ان «المتهمين قد اعترفا خلال التحقيقات الأولية بانتمائهما لعصابات داعش الإرهابية بما يسمى ولاية كركوك وبدلالتهما تم التوصل الى احد الانفاق التي تستخدم من قبل عصابات داعش»، مشيرة الى انه «تم تدوين أقوالهما وإحالتهما للقضاء».
وفي سياق اخر، اعلنت مديرية مكافحة الاجرام في كربلاء، اعتقال عصابة سطو مسلح في المحافظة.
وقال اللواء أحمد علي زويني قائد شرطة محافظة كربلاء المقدسة والمنشآت في بيان: إن «مفارز قسم مكافحة الاجرام وبوقت قياسي تمكنت من القاء القبض على عصابة سطو مسلح قوام افرادها ثلاثة اشخاص في منطقة الحسينية شمال المدينة».
واضاف: أنه «بعد ان استخبرنا بوجود حادث سرقة لاحدى دور المواطنين في قضاء الحسينية شمال المحافظة على الفور ولاهمية الموضوع شكلنا فريق عمل امني من قبل مكافحة الاجرام لمعرفة افراد العصابة التي سولت لها نفسها بالسطو وسرقة دار المواطن في المنطقة انفاً مبلغ قدره عشرة ملايين دينار عراقي مع مخشلات ذهبية».
وتابع: «بعد جمع المعلومات الأمنية من قبل فريق العمل المختص اثمرت الجهود المتميزة وخلال وقت قياسي من حصول الحادث احكام قبضتهم على جميع افراد العصابة»، مشيراً الى انه «بعد مواجهتهم بالادلة اعترفوا صراحةً بقيامهم بالسرقة هذا وقد صدقت أقوالهم بالاعتراف قضائياً كما اجري كشف الدلالة وجاء مطابقاً لاعترافاتهم الابتدائية والقضائية وقرر قاضي التحقيق توقيفهم وفق المادة 443 من قانون العقوبات واحالتهم الى المحكمة المختصة لينالوا جزاءهم العادل».

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق