العراق اليوم

وزارة التربية تختتم ورشة مسؤولي المناهج ومعدي المقررات المدرسية حول التحويل الرق

وزارة التربية تختتم ورشة مسؤولي المناهج ومعدي المقررات المدرسية حول التحويل الرقمي

اعلنت وزارة التربية عن اختتام اعمال ورشة مسؤولي المناهج ومعدي المقررات المدرسية حول التحويل الرقمي والتي استضافتها وزارة التربية بالتعاون مع المنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو) .

وبين المكتب الاعلامي ان اليوم الختامي للورشة شهد مقترحات تقدم بها المشاركين في الورشة من اجل التحويل الرقمي للمقررات المدرسية، وتم مناقشة مجموعة من المقترحات من اجل دراستها والعمل عليها كتوصيات للورشة ،اهمها تهيئة الاطر التعليمية وان تكون جاهزة للتحويل الرقمي ،اضافة الى مواكبة التحول الرقمي والاستفادة من تجارب الدول الاخرى سواء كانت عربية او اجنبية، وضرورة اجراء الدراسات والبحوث العلمية حول الاثار الصحية والنفسية عند التحويل الى التقنية الرقمية، ووضع مناهج مدروسة ومحكمة لدراسة الحاسوب والتعامل مع التقنيات الحديثة من الدراسة الابتدائية الى الاعدادية.
امين عام اللجنة الوطنية العراقية للتربية والثقافة والعلوم السيد محمود حسين القيسي اكد على ان هذه الورشة تعتبر ناجحة بكل المقاييس، واثنى على دعم المنظمة لعمل الوزارة.
وفي ختام الورشة التي حضرها السيد علي الابراهيمي الوكيل الفني للوزارة والسيد مدير عام الامتحانات شاكر نعمة والدكتور مجيد العلاق مدير عام المناهج والسيد محمود حسين القيسي مدير عام العلاقات الثقافية ، فيما تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين في الورشة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق