اخبار العراق الان

رئيس إقليم كوردستان يؤكد ضرورة التنسيق بين البيشمركة والجيش العراقي في (المتنازع عليها)

 أكد رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني ، اليوم الثلاثاء ، على ضرورة التعاون والتنسيق بين قوات البيشمركة والجيش العراقي في المناطق الكوردستانية الخارجة عن ادارة اقليم كوردستان او ماتسمى بـ (المتنازع عليها) ، وعلى أهمية مشاركة القوات الأمريكية في الآلية المشتركة بين البيشمركة والجيش العراقي لحفظ الأمن والاستقرار ومواجهة تهديدات داعش .

حديث بارزاني هذا جاء خلال استقباله مسؤول مكتب التنسيق الأمني الأمريكي في العراق غريغوري كودر .

بيان لرئاسة إقليم كوردستان نقل عن بارزاني خلال اللقاء ” ارتياحه للأجواء الإيجابية في العلاقات بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية والحوار من أجل حل الخلافات العالقة بين الجانبين ” .

كما أشار البيان إلى أن الاجتماع “بحث الأوضاع الأمنية في المناطق المتنازع عليها بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية ، وسلط الضوء بشكل خاص على أوضاع محافظة كركوك وأطرافها ومنطقتي شنكال (سنجار) وسهل نينوى ، وأكد على حماية الأمن والاستقرار في عموم العراق”.

نيجيرفان بارزاني عبر عن شكر اقليم كوردستان للمساعدات والدعم الأمريكي للإقليم ن في هزيمة داعش ، مشيراً إلى “ضرورة استمرار المشاركة الأمريكية في عملية توحيد قوات البيشمركة والإصلاحات في وزارة شؤون البيشمركة، شاكراً المساعدات التي قدمتها إلى الآن في هذا المجال”.

البيان اشار الى ان مسؤول مكتب التنسيق الأمني الأمريكي في العراق اشاد خلال الاجتماع الذي شارك فيه القنصل العام الأمريكي في إقليم كوردستان ووفد عسكري امريكي ، بدور البيشمركة في الحرب ضد الإرهاب ، لافتاً إلى استمرار المساعدة الأمريكية لقوات البيشمركة ولإقليم كوردستان، مؤكداً على دور رئاسة إقليم كوردستان ودعمها لمساعي حكومة الإقليم من اجل توحيد البيشمركة وعملية الإصلاح في وزارة شؤون البيشمركة .

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق