العراق اليوم

الإعلام والاتصالات توجه شركات الاتصال بالالتزام بالشروط البيئية والصحية

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

بغداد/ الزوراء:
وجهت هيئة الإعلام والاتصالات، امس الاربعاء، شركات الاتصالات بالالتزام بالشروط البيئية والصحية في نصب ابراج الاتصال للهواتف النقالة، فيما حذرت من انتشار مرض السرطان بسبب الموجات الكهرومغناطيسية المنبعثة من الابراج.
وقال مسؤول شعبة الميكروويف في دائرة الاتصالات بهيئة الاعلام والاتصالات، سعدي كاظم، خلال ورشة العمل الخاصة بمناقشة موضوع الاشعاعات الصادرة من أبراج الاتصالات عقدت في بغداد امس، ان هيئة الاعلام والاتصالات وجهت شركات الاتصالات بالالتزام بالشروط البيئية والصحية خلال نصب ابراج الاتصالات، لان الهيئة تلتزم بالارشادات الموجهة للمؤسسات الحكومية والشركات وللناس عموما من الاتحاد الدولي للاتصالات.
وأضاف في بيان: هناك معايير محددة من الاتحاد الدولي للاتصالات يجب ان تتوفر في أجهزة الهاتف النقال ويستوجب على الفرد حينما يشتري هاتفا ان يتأكد من وجود تلك المحددات.
من جانبه قال رئيس جمعية الوقاية من الاشعة غير المؤينة واستشاري منظمة الصحة العالمية في مصر مدحت المسيري في الورشة ذاتها، ان أغلب الدعايات التي تثار على موضوع الاشعاعات غير المؤينة من ابراج الاتصالات لا تستند على دراسات علمية، بمقابل ذلك اجرت مؤسسات صحية عالمية اختبارات تبين مدى تأثير الاشعاعات غير المؤينة على البشر.
وأضاف: تؤكد الدراسات العالمية انه لا توجد رابطة قوية بين السرطان والموجات الكهرومغناطيسية، حتى ان أسباب حدوث معظم الامراض السرطانية غير معروفة لان اي شيء نتعرض له بجرعات كبيرة مرشح للتسبب في حدوث السرطان لكن المعدل الطبيعي لحدوث سرطان المخ هو 60 حالة لكل مليون.
الى ذلك، اكدت هيئة الاعلام والاتصالات، انها تتابع باهتمام بالغ أضرار أبراج الهواتف النقالة.
وقال رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الاعلام والاتصالات علي ناصر الخويلدي في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه: ان هيئة الاعلام والاتصالات تتابع باهمية بالغة موضوع تاثير الاشعاعات غير المؤينة من خلال الفحوصات الميدانية المستمرة وبالتنسيق مع كل الجهات المعنية.
واضاف: ان الهيئة وخلال الايام المقبلة تنوي استنفار جهودها الهندسية والفنية لمتابعة وتقييم جودة الخدمة المقدمة للزائرين خلال اربعينية الامام الحسين عليه السلام في محافظات البلاد اضافة الى متابعة ادخال الاجهزة الفنية لوسائل الاعلام الاجنبية التي تنوي تغطية تلك المناسبة الدينية المليونية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك