اخبار الاقتصاد

الدولار يتراجع قليلا مع تلقي الأسواق إشارات متباينة بشأن التجارة

الاقتصاد نيوز _ بغداد

انخفض الدولار يوم الخميس لكنه يقبع بالقرب من أعلى مستوياته في الآونة الأخيرة حيث يواجه المستثمرون صعوبات لتفسير إشارات متباينة من الرئيس دونالد ترامب بشأن اتفاق تجاري مع الصين.

وساد الهدوء أسواق الصرف الأجنبي عند الفتح في أوروبا حيث لم يطرأ تغير يذكر على أسعار صرف العملات، لكن صمود الدولار في الأسبوع الراهن يعد مؤشرا على قلق المستثمرين بشأن التوقعات الاقتصادية العالمية.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يتتبع أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات، في أحدث تعاملات 0.1 بالمئة إلى 98.985 لكنه ظل قريبا من أعلى مستوى في أسبوعين وكذلك أعلى مستوى في شهرين الذي سجله في مطلع الشهر الجاري عند 99.37.

وأنعش ترامب الآمال بشأن توقيع اتفاق تجاري بعدما أبلغ الصحفيين في نيويورك أن الولايات المتحدة والصين تجريان ”محادثات جيدة“ وأن التوصل إلى اتفاق ”قد يحدث في موعد أقرب مما تظنون“.

ودعم ذلك الدولار الأسترالي في البداية ودفعه للصعود بينما واصل الدولار النيوزيلندي الارتفاع بعدما أعلن محافظ بنك نيوزيلندا المركزي أنه من المستبعد أن يحتاج إلى اتباع سياسة نقدية غير تقليدية.

لكن بحلول الساعة 0730 بتوقيت جرينتش، ارتفع الدولار الأسترالي بشكل طفيف خلال الجلسة إلى 0.6753 دولار أمريكي فيما ارتفع اليوان 0.1 بالمئة إلى 7.1241 يوان مقابل الدولار في المعاملات الخارجية.

وسجل الدولار النيوزيلندي في أحدث تعاملات ارتفاعا بنسبة 0.4 بالمئة إلى 0.6297 دولار أمريكي.

وارتفع اليورو 0.1 بالمئة إلى 1.0947 دولار.
وصعد الين الياباني، وهو من عملات الملاذ الآمن، 0.1 بالمئة إلى 107.68 ين مقابل الدولار.

واستقر الجنيه الاسترليني عند 1.2354 دولار بعدما تراجع بأكثر من واحد بالمئة يوم الأربعاء في ظل قلق المتعاملين بشأن تفاقم المواجهة داخل البرلمان البريطاني بشأن الانفصال عن الاتحاد الأوروبي.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق