اخبار العراق الان

مفتشية الداخلية: مركز شرطة بميسان يتنصل عن تنفيذ 109 أمر قبض قضائي

(المستقلة)/علي قاسم الكعبي/..كشفت لجنة تفتيشية تابعة لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في محافظة ميسان عن تأخر أحد مراكز الشرطة في المحافظة من حسم 165 قضية ودعوى قضائية وعدم تنفيذه لـ 109 أمراً قضائيا بالقبض على المتهمين.

وقال بيان المفتشية أن المفتش العام جمال الأسدي شكل لجاناً تفتيشية للوقوف على عمل مراكز الشرطة ومدى تطبيقها للمهام المناطة بها، بعد ورود العديد من الشكاوى ضدها.

واوضح أن إحدى اللجان في محافظة ميسان تمكنت من اكتشاف تلكؤ أحد مراكز الشرطة في المحافظة من حسم 165 دعوى وقضية تحقيقية على الرغم من تأكيد الوزارة والمفتشية على مفاصل ودوائر الوزارة من حسم قضاياها التحقيقية ضمن السقوف الزمنية المحددة.

وأكتشف بيان اللجنة التفتيشية عدم تنفيذ المركز لأوامر قبض قضائية بحق متهمين بلغ مجموعها 106 أمر، في مخالفة صريحة للقانون.

من جانبها وجهت اللجنة التفتيشية ادارة المركز بضرورة معالجة الملاحظات المسجلة ضدها ومراعاة تطبيق الاجراءات الادارية والقانونية في العمل، كما قامت بإعداد تقرير مفصل لمراجعها بالقضية أشارت فيه الى احتمالية وجود شبهات فساد وراء تعمد التأخير في حسم القضايا التحقيقية وعدم تنفيذ أوامر القبض القضائية ،

ونوه الى أن التحقيقات لا زالت مستمرة في القضية لمعرفة المقصرين بغية اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق