اخبار العراق الان

تجميد ’’أبو الوليد’’ الذي عرف بقيادته لواء الذيب ونقله إلى أمرة الشرطة الاتحادية

بغداد اليوم- خاص

كشف مصدر مطلع، السبت (28 أيلول 2019)، عن نقل اللواء الركن محمد محسن زيدان القريشي، الملقب بأبو الوليد، والذي عرف بقيادته “لواء الذيب” سابقاً، إلى امرة قيادة قوات الشرطة الاتحادية.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن “أبي الوليد كان له دوراً كبيراً بحسم معارك مهمة خلال الحرب الطائفية، فيما تم تجميده بعد ذلك، حتى عام 2013 ليعيده رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي، كقائد لعمليات تلعفر”.

وأضاف، أنه “بناء على مذكرة قائد الشرطة الاتحادية اللواء جعفر البطاط، وموافقة وزير الداخلية، ياسين الياسري، تم عزل ابو الوليد من منصبة ونقله إلى أمرة قيادة قوات الشرطة الاتحادية”.

ويأتي نقل أبو الوليد إلى أمرة قيادة الشرطة الاتحادية، بالتزامن مع القرار الصادر من القائد العام للقوات المسلحة، الذي يقضي بنقل قائد قوات جهاز مكافحة الإرهاب، الفريق الركن عبدالوهاب الساعدي، إلى إمرة وزارة الدفاع العراقية.

وكان عبد الوهاب الساعدي، قد أكد الجمعة (27 أيلول 2019)، صدور قرار من القائد العام للقوات المسلحة، عادل عبدالمهدي يقضي بإحالته إلى إمرة وزارة الدفاع، فيما أكد رفضه للقرار.

وقال الساعدي في تصريحات صحفية: “اتصلت برئيس الوزراء وابلغته أن قرار إحالتي إلى التقاعد أفضل من قرار نقلي إلى إمرة وزارة الدفاع”.

ويعد الساعدي من القادة البارزين الذين شاركوا في عمليات التحرير الاخيرة لعدد من محافظات العراق، وتسنم عدة مناصب قيادية في القوات الخاصة العراقية وجهاز مكافحة الارهاب كان اخرها منصب قائد قوات جهاز مكافحة الارهاب.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق