اخبار العراق الان

عضو بمجلس بابل تكشف عن آخر تطورات إقالة المحافظ كرار العبادي

بغداد اليوم- متابعة

كشفت عضو مجلس محافظة بابل، سهيلة الخيكاني، السبت (28 أيلول 2019) عن آخر تطورات موضوع إقالة المحافظ كرار العبادي، واستجواب رئيس مجلس المحافظة، رعد الجبوري.

وقالت الخيكاني، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن “القرار الذي صدر من رئيس المجلس، بإقالة المحافظ كرار العبادي، كان بناءً على قرار اللجنة القانونية التي شكلها رئيس المجلس، والتي كشفت عن وجود مخالفة في أحد شروط تولي منصب المحافظ بحسب قول رئيس المجلس”.

وأشارت إلى أن “عددا من أعضاء مجلس المحافظة، جمعوا تواقيعَ لاستجواب وإقالة رئيس المجلس، رعد الجبوري”، مستدركة: “إلا أن الأمور بعد ذلك اتجهت نحو التهدئة وأن الاجتماعات بين طرفي المحافظة، ورئيس مجلس المحافظة، متوقفة منذ فترة ليست بالقليلة”.

وكشفت الخيكاني عن لقاء “جمع رئيس مجلس المحافظة رعد الجبوري، وعضوي مجلس المحافظة علي جاسم، ومحمود المرشدي، برئيس ائتلاف دولة القانون، يوم الخميس الماضي، للتباحث في موضوع الخارطة السياسية لمحافظة بابل”.

وكان مجلس محافظة بابل قد قرر الثلاثاء (24 أيلول الجاري)، إقالة المحافظ كرار العبادي من منصبه، وتكليف نائبه الأول حبيب هاشم الحلاوي بإدارة المحافظة لحين تعيين محافظ جديد.

ويوم الأربعاء (25 أيلول 2019) الماضي وبعد قرار مجلس المحافظة إيقاف صلاحيته بالعمل في منصبه، أكد كرار العبادي استمراره بالعمل كمحافظٍ لبابل، وقال في مؤتمر صحافي، أن رئيس مجلس بابل رعد الجبوري أصدر كتاب الإقالة بحقه بعد الغاءه تعيين ابنة الجبوري بـ”تقارير مزورة”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق