العراق اليوم

الاتحاد الوطني: ننتظر تنفيذ مضمون اتفاقنا مع الحزب الديمقراطي

عقد وفد من الاتحاد الوطني الكوردستاني، اليوم الاحد، اجتماعا مع الاتحاد الاسلامي الكوردستاني في مدينة السليمانية.

وقال لطيف شيخ عمر المتحدث باسم الاتحاد الوطني الكوردستاني خلال مؤتمر صحفي عقده مع عمر محمد المتحدث باسم الاتحاد الاسلامي الكوردستاني: الاتحاد الوطني الكوردستانية يعمل على توحيد موقف الاحزاب الكوردستانية للعمل المشترك في بغداد والمناطق المستقطعة واقليم كوردستان، نحن نستطيع العمل مع الاحزاب الكوردستانية من اجل تحسين الخدمات والعمل معاً في مجلس النواب من اجل انجاح الملفات الوطنية.

واضاف لطيبف شيخ عمر خلال المؤتمر الصحفي الذي تابعه PUKmedia: كما تستطيع الاحزاب الكوردستانية العمل على التنسيق في برلمان كوردستان، نحن اليوم بحثنا مع الاخوة في الاتحاد الاسلامي تعزيز العلاقات بين جميع الاحزاب السياسية وخاصة مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني، وتنفيذ التزاماتنا ونحن ننتظر من الاخوة في الحزب الديمقراطي تنفيذ مضمون الاتفاقات المبرمة بيننا.

واضاف: هدفنا من هذه الزيارات هو تعزيز التنسيق مع الاحزاب الكوردستانة لان ظروف ومستجدات المنطقة تتطلب ذلك.

لدينا اتفاق مع الحزب الديمقراطي على انتخاب محافظ كركوك ولدينا مشاورات مستمرة مع باقي مكونات كركوك لدعم مرشح قائمة التآخي نحن ننتظر الوصول الى اتفاق شامل حول انتخاب محافظ كركوك.  

من جانبه، قال عمر محمد: الاجتماع كان ايجابيا وجيداً ويجب على الاحزاب الكوردستانية توحيد موقفها والعمل على تحسين الاوضاع المعيشية للمواطنين، ان وحدة الاطراف الكوردستانية تصنع الاستقرار السياسي، ونحن نؤيد العمل معاً والمشاركة في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة بقائمة موحدة.

 

 

 

 

PUKmedia خاص 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق