العراق اليوم

بافل طالباني: الاتحاد الوطني سيعقد مؤتمره بنجاح

اكد بافل طالباني ان الاتحاد الوطني الكوردستاني سيعالج مشاكله وسيعقد مؤتمره الرابع بنجاح وسيطور صفوفه.

وقال بافل طالباني خلال لقاء مع مجموعة من الاعلاميين في مدينة السليمانية: ان الاتحاد الوطني لديه بعض الملاحظات حول اتفاقه مع الحزب الديمقراطي، وسيقوم بمعالجة هذا الامر عن طريق الحوار.

واضاف: الجميع يعمل من اجل انجاح المؤتمر الرابع للاتحاد الوطني، مشددا على ان المؤتمر سيحدث تغييرات كبيرة وسيغير هيكلة الحزب وسيجعل منه حزبا معاصراً، المؤتمر هو من اجل تجديد الاتحاد الوطني.

وتابع: الاتحاد الوطني شكل لجنة لزيارة الاطراف الكوردستانية، موضحاً: ان الاتحاد الوطني قلق من عدم تنفيذ اتفاقاته السابقة مع بعض الاطراف والاحزاب السياسية كالحزب الديمقراطي.

وقال: لدينا اتفاق مسبق مع الاخوة في الحزب الديمقراطي لانتخاب محافظ كركوك، لكن الاخوة في الحزب الديمقراطي لم يتخذوا اية خطوات جدية لتنفيذ هذا الاتفاق وهذا ادى الى قلق الاتحاد الوطني، وسنعمل عن طريق اللجان المشتركة على معالجة هذا الامر وباقي المشاكل الاخرى، مشددا على ان الهم الاكبر للاتحاد الوطني هو تحسين الاوضاع المعيشية لابناء شعب كوردستان، معربا عن تفاؤله بالمستقبل السياسي لاقليم كوردستان.

وشدد بافل طالباني على اهمية وحدة الاطراف والاحزاب السياسية الكوردستانية وخاصة في مجلس النواب، واشار الى ان الاتحاد الوطني وجه نوابه للعمل بكل جهد من اجل تعزيز وحدة صف الكتل الكوردستانية، وهناك اجتماع قريب للاطراف الكوردستانية لمعالجة وانهاء جميع المشاكل.

 

 

 

PUKmedia خاص 

 

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق