العراق اليوم

واشنطن تمدد تقديم الدعم لقوات البيشمركة

أعلنت وزارة البيشمركة، اليوم الاحد، عن تمديد دعم الولايات المتحدة وتقديمها المساعدات لقوات البيشمركة لمدة عامين آخرين.

جاء ذلك خلال استقبال شورش اسماعيل وزير البيشمركة، لـ ستيفن فيجن، القنصل الأمريكي العام في اربيل، اذ اوصل الاخير مذكرة تفاهم مشتركة بين القوات الامريكية ووزارة البيشمركة، الى شورش اسماعيل، وزير البيشمركة في حكومة اقليم كوردستان.

وأعلن ستيفن فيجن، خلال اللقاء، ان الولايات المتحدة جددت تأكيد دعمها للجيش وقوات البيشمركة، وتمديد تقديم المساعدات لقوات البيشمركة لمدة عامين بإعتبار انها جزءا من منظومة الدفاع العراقية.

من جانبه ثمن شورش اسماعيل، وزير البيشمركة، المحاولات المستمرة للقوات الامريكية وحكومتها، في دعم ومساعدة قوات البيشمركة، في مواجهة الارهاب في المنطقة.

واضاف اسماعيل: اننا نرحب وبحفاوة، بتمديد مدة مذكرة التفاهم بين الجانبين، مشيرا الى ان القرار يثبت مدى الالتزام بالوفاء والعمل المشترك في سبيل الدفاع عن امن واستقرار المنطقة، موضحا في الوقت نفسه، ان دعم واشنطن المستمر لقوات البيشمركة، سيعمل على تقوية وضمان نجاح قوات البيشمركة في مواجهة ارهاب عصابات داعش الاجرامية.

وقال القنصل الامريكي العام في اربيل، ان قرار تمديد مذكرة التفاهم المشترك بين واشنطن ووزارة البيشمركة، ستكون له نتائج في استمرار دعم امريكا لحكومة الاقليم وقوات البيشمركة، مشيرا الى ان واشنطن تسعى الى ان تكون عاملا مهما بين حكومتي بغداد واربيل في سبيل تطوير العلاقات وحل المسائل العالقة بين الجانبين.

وفي نهاية اللقاء، اعرب وزير البيشمركة في حكومة الاقليم، عن شكر وامتنان شعب كوردستان حكومة وشعبا وكذلك قوات البيشمركة، لحكومة وشعب والقوات العسكرية للولايات المتحدة الامريكية، متمنيا ان يكون للجانبين خطوات افضل في المستقبل لقطع جذور الارهاب وحفظ امن المنطقة.

 

PUKmedia ترجمة 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق