اخبار العراق الان

نائب بشأن قضية الساعدي: لا يمكن لعبد المهدي نقل عنصر واحد من البيشمركة

بغداد اليوم – بغداد

علق عضو مجلس النواب يوسف الكلابي، اليوم الأحد، على قضية إحالة قائد قوات جهاز مكافحة الإرهاب السابق عبد الوهاب الساعدي إلى إمرة وزارة الدفاع، فيما أشار الى أن رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي “غير قادر” على نقل عنصر واحد من قوات البيشمركة.

وقال الكلابي، خلال استضافته في برنامج “وجهة نظر” الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم، على قناة “دجلة” الفضائية، وتابعته (بغداد اليوم)، إن “قرار نقل الضباط والقيادات الأمنية هو من صلاحية القائد العام للقوات المسلحة حصرا”.

وأضاف الكلابي، “كان بالإمكان نقل قائد قوات جهاز مكافحة الإرهاب السابق عبد الوهاب الساعدي الى قيادة عمليات نينوى بدل نقله إلى إمرة وزارة الدفاع”، مبيناً أن “الموضوع كان بحاجة إلى حكمة أكثر من رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي”.

وتابع الكلابي، أن “هناك استراتيجية عكسية تحدث مع القوات الأمنية بعد الانتصار على داعش”.

وأوضح الكلابي، أن “قائد قوات جهاز مكافحة الإرهاب السابق عبد الوهاب الساعدي وبعد كل عمليات تحرير قادها في المدن التي كانت تحت سيطرة داعش يتم عزله بعد انتهاء العملية”، لافتاً الى أن “جميع القادة الذين نقلوا بعد عمليات التحرير امتثلوا للأوامر”.

وأكد عضو مجلس النواب، أن “عبد المهدي لا يمكنه نقل جنديا واحدا من قوات البيشمركة من فوج إلى فوج آخر، واتحداه للقيام بذلك”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق