اخبار العراق الان

البنتاغون يمدد مساعداته للبيشمركة عامين إضافيين

استقبل وزير البيشمركة في حكومة إقليم كوردستان، شورش اسماعيل، اليوم الأحد، القنصل الأمريكي العام لدى أربيل، ستيفن فاغن، حيث جرى الحديث عن تمديد مذكرة التفاهم والعمل المشترك بين القوات الأمريكية ووزارة البيشمركة.

خلال الاجتماع أعلن القنصل الأمريكي عن قرار وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، استمرار دعمها للعراق وإقليم كوردستان وقال: «إن الولايات المتحدة تدعم الجيش العراقي وقوات البيشمركة كجزء من نظام الدفاع العراقي»، وفق بيان لوزارة البيشمركة، طالعته (باسنيوز).

وأشاد وزير البيشمركة بحسب البيان، «بجهود الحكومة والقوات الأمريكية الحالية والسابقة، والتي لعبت دوراً مهماً في مساعدة قوات البيشمركة في مواجهة الإرهاب والإرهابيين في المنطقة».

ورحب وزير البيشمركة بقرار تمديد فترة التفاهم وقال: «هذه الخطوة هي محل احترام وذات أهمية كبيرة بالنسبة لنا، وهو التزام قوي بأمن وأمن المنطقة»، وأضاف «الولايات المتحدة استمرت في دعم ومساعدة قوات البشمركة، مما يعزز نجاحها في مواجهة إرهابيي داعش».

بدوره أكد القنصل الأمريكي العام في إقليم كوردستان خلال الاجتماع، أن قرار تمديد فترة التفاهم المتبادل هو اعتراف بالدعم لمساعدتهم وتعاونهم مع الحكومة وقوات البشمركة، مؤكداً أنه «في عملنا المستقبلي، نريد أن نكون عاملاً مهماً بين أربيل وبغداد لتعزيز العلاقات وحل القضايا بين الجانبين».

في نهاية الاجتماع، قدم الوزير البشمركة شكر شعب كوردستان وحكومته ووزارة البيشمركة للقنصل الأمريكي العام لدى أربيل وأعرب عن أمله في «اتخاذ خطوات أفضل في المستقبل، من أجل القضاء على الإرهاب وأمن المنطقة».

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق