اخبار الاقتصاد

الذهب يعمق خسائره لـ17 دولاراً مع قوة العملة الأمريكية

عمق الذهب من خسائره لأكثر من 17 دولاراً خلال تعاملات اليوم الإثنين، مع قوة العملة الأمريكية إضافة إلى تراجع مخاوف تصعيد حرب تجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وتأتي الخسارة القوية في المعدن الأصفر مع قوة العملة الأمريكية والتي سجلت أعلى مستوياتها في العام الحالي كما أنها لم تشهد هذا المستوى منذ أبريل/نيسان 2017.

وصرح أمس نائب وزير التجارة في الصين بأنهم يأملون في أن تحل واشنطن وبكين نزاعهم التجاري، “وفقاً لموقف رشيد وهادئ”.

كما أن تقارير صحفية أكدت أمس أن الولايات المتحدة لا تخطط في الوقت الحالي لمنع الشركات الصينية من الإدراج في البورصة الأمريكية، وذلك بعد أن ذكرت تقارير صحفية أن إدارة دونالد ترامب تفكر في شطب الشركات الصينية من بورصة التداول الأمريكية.

وبحلول الساعة 12:37 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر/كانون الأول بنحو 1 بالمائة أو ما يعادل 15.30 دولار مسجلاً 1491.10 دولار للأوقية، بعد أن وصلت الخسائر لأكثر من 17 دولاراً.

وفي الوقت نفسه، هبط سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.9 بالمائة أو ما يوازي 12.95 دولار ليتراجع إلى 1484.06 دولار للأوقية.

وخلال تلك الفترة، تحول مؤشر الدولار الرئيسي والذي يقيس أداء الورقة الأمريكية أمام 6 عملات رئيسية للارتفاع بنحو 0.3 بالمائة مسجلاً 99.389، وهو أعلى مستوى يسجله المؤشر في العام الحالي.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق