اخبار الاقتصاد

استمرار اعمال تأهيل مصنعي الصلب والدرفلة في البصرة

البصرة – الاتجاه

أعلنت الشركة العامة للحديد والصلب إحدى تشكيلات وزارة الصناعة والمعادن في محافظة البصرة، اليوم الثلاثاء، استمرار أعمال تأهيل مصنعي الصلب والدرفلة التابعين لها .

وقال مدير عام الشركة عباس حيال في بيان تلقت “الاتجاه” نسخة منه أنه “يشرف ميدانيا على الاعمال المدنية في مصنعي الصلب والدرفلة وخدماتهما ، كما يتابع اعمال تنفيذ خط الكهرباء ( 132kv) الذي يغذي المحطة الرئيسة للشركة من المحطة الغازية في خور الزبير “.

واشار حيال بحسب البيان الى ان “ملاكات الشركة انجزت اعمال تهيئة الطرق المحاذية لمسار خط الابراج في الوقت الذي تم فيه استلام عدد من الابراج من الشركة الشقيقة المنفذة للمشروع وهي الشركة العامة للصناعات الفولاذية”، مشيرا الى “التنسيق في الوقت ذاته مع المحطة الغازية التابعة الى وزارة الكهرباء لتهيئة متطلبات العمل لغرض المباشرة بنصب وتشغيل خانتين اثنين للخط المذكور مع كافة الملحقات ، فضلا عن منظومة الاتصالات والاسلاك الرابطة بين المحطتين المذكورتين”.

وأضاف ان “الشركة العامة للتصميم وتنفيذ المشاريع باشرت بالاعمال المدنية لمصنع الصلب فيما تقوم ملاكات شركة الحديد والصلب الهندسية والفنية بنصب معدات سرير التبريد في مصنع الدرفلة”.

وتعاقدت الشركة العامة للحديد والصلب مع شركة يوبي هولدنك التركية لتاهيل مصنعي الصلب والدرفلة وخدماتهما لإنتاج 500 ألف طن من شيش التسليح لرفد السوق المحلية والاسهام في مشاريع الاعمار والبناء.

ba

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق