العراق اليوم

الولائي: عبد المهدي منحنا علامة خضراء للثأر من اسرائيل

سياسية |   11:38 – 01/10/2019

بغداد – موازين نيوز
اعتبر زعيم كتائب سيد الشهداء، أبو آلاء الولائي، الثلاثاء، اعلان رئيس الحكومة عادل عبد المهدي بأن اسرائيل تقف وراء قصف معسكرات الحشد “علامة خضراء لأخذ الثأر منها.
وقال الولائي في تغريدة على حسابه الشخصي في “تويتر”: “حين يؤكد الاخ عبدالمهدي بان اسرائيل من قامت بضرب مقرات الحشد فهذه علامة خضراء لأخذ الثأر منها”.
وورد إعلان عبدالمهدي، ضمن حديث صحافي لقناة “الجزيرة”، لم يخفِ خلاله مخاوفه من شبح حرب في المنطقة وفي العراق.
ونقلت قناة “الجزيرة” عن رئيس الوزراء قوله إن “الذهاب إلى الحرب قد يحصل في أي لحظة، وبقرار منفرد، لكن الخروج منها سيكون صعبا وقاسيا”، لافتا إلى أن “الكثير من المؤشرات تدل على ألا أحد يريد حربا في المنطقة باستثناء إسرائيل”.
وأكد أن “دولا عدة في المنطقة يمكن أن تكون ساحة للحرب وللمفاوضات وبغداد واحدة منها، كما أن الدول المعنية بأزمة الخليج تتحدث عن مفاوضات والسعودية وإيران مستعدتان للتفاوض”.
وأشار إلى أن التحقيقات في استهداف بعض مواقع الحشد تشير إلى أن “إسرائيل هي التي قامت بذلك”.
وتابع أن “الحديث الآن عن كيفية صياغة نهايات لحل أزمة الخليج سيضعنا أمام طريق مسدود”، مبينا “نحن مع تأمين الخليج شرط أن يضم جميع الدول الخليجية”.
وأشار إلى أن زيارته للسعودية “كانت من أجل التهدئة، وهذا يعني أن هناك استعدادا لتقديم تنازلات”، مضيفا “أعتقد أن السعودية تبحث عن السلام، وحل أزمة اليمن قد تشكل مفتاحا لحل أزمة الخليج”.
وبينما لم يتضح بعد الموقف الذي ستتخذه الحكومة بشكل نهائي، رغم حديث وتسريبات عن إعداد مذكرة ستقدم لمجلس الأمن الدولي قريبا حول الاعتداءات الصهيونية على العراق، تفاوتت ردود فعل فصائل ضمن “الحشد الشعبي” حول الإعلان، بين ترك التصرف للحكومة، والوعيد برد قريب.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق