العراق اليوم

اختيار رئيس للتحالف الكوردستاني

أكد التحالف الكوردستاني، ان عددا من الاحزاب التركمانية والايزيدية التحقت بالتحالف، مشيرة الى ان ابواب التحالف ما زالت مفتوحة امام جميع الاطراف للانضمام اليه.

وعقدت الاحزاب والاطراف الكوردستانية، في وثت سابق من اليوم الثلاثاء، اجتماعا في مدينة السليمانية لمناقشة المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات في المناطق المستقطعة بقائمة موحدة.

وقال المجتمعون خلال مؤتمر صحافي تابعه PUKmedia: ان التحالف بات يتكون من اكثر من 16 حزبا وان ابواب التحالف مفتوحة امام الاطراف الاخرى للانضمام الى اليه، مشيرين الى انه تم التصويت خلال الاجتماع وبأغلبية تامة للاصوات على تحديد عبدالرحمن مصطفى كرئيس للتحالف الكوردستاني.

كما وتقرر خلال الاجتماع، تشكيل سكرتارية للتحالف، والذي من المقرر ان يبدأ مهمامه بدأ من اليوم بعمله، فيما يخص شعار التحالف، تم التأكيد خلال المؤتمر الصحفي على، ان الشعار سيكون ذات طابع يرمز الى التعايش السلمي وتطبيق الدستور في تلك المناطق.

وطالب المجتمعون الكتل الكوردستانية في بغداد متابعة الطعون والشكاوى القانونية المقدمة ضد قانون انتخابات مجالس المحافظات، في الفقرات التي فيها اجحاف بحق المصوتين وزيارة المحكمة الاتحادية وعقد اجتماعات مع المحكمة الاتحادية وسلك اي حراك قانوني داخل قبة مجلس النواب.

ودعا التحالف، جميع المصوتين، على تجديد بطاقة الناخب البايومترية، لكي لا يحرموا من التصويت وللفوز بعدد اكبر من الاصوات والكراسي في المناطق المستقطعة من الاقليم.

وتابعوا، ان توحيد الموقف بين الاطراف الكوردستانية موقف يفتخر به ويجب العمل للحصول على المكتسبات الكبيرة، معربين عن تمنيهم من المصوتين، ان يدعموا القائمة، كواجب وطني تأريخي، للعمل على انجاح القائمة.

 

PUKmedia متابعة

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق