اخبار العراق الان

إحباط مخطط لاستهداف زائري كربلاء بـ 750 كغم من الـTNT

 بغداد/ المدى

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، أمس الثلاثاء، إحباط مخطط لتنظيم داعش الإرهابي لاستهداف زوار الأربعينية في كربلاء باستخدام 750 كيلوغراماً من مادة (تي إن تي) الشديدة الانفجار .

وقال الجهاز في بيان: “وفق معلومات استخبارية دقيقة وبعملية استباقية نفذت قوة من جهاز مكافحة الإرهاب وبالتنسيق مع الوحدات الأمنية عملية تفتيش في إحدى المناطق الزراعية جنوب بغداد”، لافتا إلى أنه “تم خلال العملية العثور على مواد متفجرة، عبارة عن 20 كيساً من مادة (تي إن تي) بزنة 750 كيلوغراماً معدة للاستخدام في صناعة العبوات الناسفة”. وأضاف: “حيث كانت خلية إرهابية تابعة لتنظيم داعش الارهابي تخطط لاستهداف زوار أربعينية الإمام الحسين”.

ويحيي الملايين من المسلمين من داخل العراق وخارجه زيارة أربعينية الإمام الحسين في محافظة كربلاء، جنوب بغداد، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وفي سياق متصل، أعلنت مديرية اعلام الحشد الشعبي، امس الثلاثاء، عن تسيير دوريات نهرية في بحيرة حمرين لتأمين طريق زائري الأربعينية. 

وقالت المديرية في بيان صحفي تلقت (المدى) نسخة منه إن “قوة من اللواء الثالث والعشرين واستخبارات قيادة عمليات الحشد في ديالى، سيرت دوريات نهرية في بحيرة حمرين والمناطق المجاورة لها ضمن خطط تأمين طرق زوار الإمام الحسين (عليه السلام)”. واضافت ان “جهد الحشد الشعبي يستمر في مختلف قواطع المسؤولية لتأمين الطرق لاداء الزيارة الاربعينية ومنع وقوع اي خرق أمني يعكر اجواء الزيارة”. الى ذلك، طهرت مديرية مكافحة المتفجرات في الحشد الشعبي، منطقة الحمرة التابعة لقضاء بيجي من المخلفات الحربية. وذكر إعلام الحشد الشعبي في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، أن “المفارز الفنية والهندسية التابعة لمديرية مكافحة المتفجرات في الحشد الشعبي المرافقة للقوات الامنية في قضاء بيجي طهرت منطقة الحمرة من العبوات الناسفة والمخلفات الحربية التابعة لتنظيم داعش الاٍرهابي”. وأوضح انه، “تم تطهير المنطقة من العبوات الناسفة والمخلفات الحربية بشكل آمن”. 

وفي نينوى، أعلن قائد العمليات اللواء الركن نومان الزوبعي، عن تدمير انفاق لداعش وقتل من فيها، بالاضافة الى تفجير عجلة مفخخة جنوب قضاء البعاج. وقال الزوبعي في بيان تلقت (المدى) نسخة منه إنه “على ضوء معلومات استخبارية دقيقة بوجود عجلات مفخخة جنوب قضاء البعاج وبالتحديد في جزيرة نينوى خرجت قوة من لمش ٦٠ ولمش ٤٣ فق ٢٠ والحشد العشائري”.

واضاف أن “القوة فجرت إحدى العجلات وتم الاستيلاء على عجلة أخرى، بالإضافة الى تدمير أنفاق وقتل من فيها”. 

كما اعلنت وزارة الداخلية، القبض على عنصر في ما يسمى بـ (الحسبة) في عصابات داعش بسيطرة مدخل قضاء سنجار. وقال الناطق باسم الداخلية اللواء سعد معن في بيان تلقته (المدى) ان “مديرية شرطة سنجار التابعة لقيادة شرطة نينوى وبناءً على معلومات دقيقة تلقي القبض على احد عناصر داعش الارهابية المطلوب وفق المادة ٤ ارهاب”.

وأضاف ان “المعتقل كان يعمل فيما يسمى بـ (الحسبة) خلال فترة سيطرة داعش على مدينة الموصل”، مؤكداً انه “تم القبض عليه في سيطرة مدخل سنجار غربي مدينة الموصل”.

245 مشروعاً متلكئاً بكلفة 4 مليارات دولار في كربلاء

2019/09/22 08:07:56 م

البرلمان يبحث مع المسؤولين الأمنيين أسباب تفجير كربلاء

2019/09/21 08:36:35 م

تفكك التحالفات التقليدية فـي المحافظات يطيح بـ5 محافظين خلال 2019

2019/09/29 09:15:18 م

لجنة برلمانية تطبق على عقود الكهرباء: الوزارة مدينة للنفط بـ12 مليار دولار

2019/09/22 08:10:26 م

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق