اخبار العراق الان

وزير الاعمار يطالب حكومة البصرة بالحضور لمقر الوزارة لانهاء مشكلة مجاري الزبير

كشف قائممقام قضاء الزبير غرب البصرة عباس ماهر عن وصول كتاب مخاطبة من وزير الاعمار والاسكان والبلديات لمحافظ البصرة بالحضور مع رئيس مجلس المحافظة الى مقر الوزارة في وقت يحدد لاحقا لا نهاء مشكلة مشروع مجاري الزبير واجراء محضر تسوية مع الشركة المنفذة.

وقال ماهر في صريح للمربد ان وزير الأعمار والاسكان والبلديات بنكين ريكاني خاطب محافظ البصرة اسعد العيداني بطلب موافقة الحضور الى مقر الوزارة مع رئيس مجلس المحافظة لغرض اجراء محضر التسوية لمشروع مجاري الزبير للمرحلة الاولى مع الشركة المنفذة بالتراضي وحسم المشكلة بشكل نهائي.

ماهر اوضح ان الوزير قدم الطلب وفقا لتوجيهات مكتب رئيس الوزراء بعد مخاطبة مجلس محافظة البصرة لرئيس الوزراء بحل وانهاء مشكلة مشروع المجاري وتسليمه للحكومة المحلية في البصرة.

ولفت ماهر ان الوزير ارسل لجنة من الوزارة  قامت بتقييم مانفذته شركة واحة الجنوب ولمدة 3  ايام اختتمت عملها الثلاثاء ولغرض تقديم كشفها الفني للوزارة.

وكشف رئيس لجنة التخطيط والمتابعة في مجلس محافظة البصرة، نشأت المنصوري، في شهر اب الماضي عن اتخاذ المجلس توصية بسحب العمل بشكل تام من الشركة المنفذة لمشروع مجاري قضاء الزبير وتحويله الى الحكومة المحلية ، وذلك لإخفاق الشركة بتنفيذ المشروع .

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق