اخبار العراق الان

قلق اممي من استخدام العنف ضد المتظاهرين في العراق

علّقت بعثة الامم المتحدة في العراق (يونامي)، اليوم الاربعاء، على الاحتجاجات الدامية التي شهدها العراق ، امس الثلاثاء ، داعية الى التهدئة وضبط النفس.

جينين هينيس بلاسخارت، الممثلةُ الخاصةُ  للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، جددت  في بيان للبعثة الاممية ، تلقت (باسنيوز) نسخة منه ، التأكيد على الحق في الاحتجاج ، وقالت : ” لكل فردٍ الحقُّ في التحدّث بحريةٍ بما يتماشى مع القانون “، حاثة السلطات على توخي ضبط النفس في التعامل مع الاحتجاجات لضمان سلامة المتظاهرين السلميّين مع الحفاظ على القانون والنظام وحماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة”.

وقالت بلاسخارت إنها تعرب عن قلقها البالغ إزاء العنف الذي رافق بعض المظاهرات في بغداد ومحافظات أُخرى، داعية إلى التهدئة، معربة عن بالغ الأسف لوقوع ضحايا بين المتظاهرين والقوات الأمنية .

وانطلقت تظاهرات، أمس الثلاثاء، في بغداد وعدد من المحافظات العراقية، منها البصرة، ميسان ، ذي قار، الديوانية ، وواسط، احتجاجاً على فشل الأداء الحكومي والمطالبة بالقضاء على الفساد ومحاسبة الفاسدين وتوفير الخدمات وفرص العمل .

من جانبها، اعلنت الحكومة العراقية عن مقتل متظاهر واصابة 200 اخرين بجروح بينهم عناصر امن ، في التظاهرات التي شهدتها بغداد والمحافظات الأخرى يوم امس.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق