العراق اليوم

الاتحاد الوطني يؤكد دعمه للقوات الأمنية في الموصل

أكد مسؤول مركز تنظيمات نينوى للاتحاد الوطني الكوردستاني نصر الله سورجي استعداد الاتحاد الوطني لتوحيد الجهود وتقديم كافة المساعدات لتطوير مدينة الموصل. 

جاء ذلك خلال لقائه بمحافظ نينوى منصور المرعيد اليوم الاربعاء حيث بحث الجانبان واقع المدينة الخدمي والامني. 

وأكد سورجي لمحافظ نينوى، بحسب بيان صادر عن مكتبه الإعلامي، استعداد الاتحاد الوطني الكوردستاني لتوحيد الجهود وتقديم كافة المساعدات لتطوير المدينة من الناحية الخدمية والامنية والاقتصادية.

ورافق سورجي في زيارته الى محافظ نينوى كل من نائبه نجاة سورجي، وعضو مجلس محافظة نينوى عن الاتحاد الوطني الكوردستاني شيخ داؤود.

ولم يخل لقاء سورجي بمحافظ نينوى من مناقشة الواقع الاقتصادي لنينوى لا سيما بعد انتهاء الحرب ضد تنظيم داعش الارهابي، مع التأكيد على ضرورة اعادة المدينة الى سابق عهدها وجعلها مركزاً اقتصادياً حيوياً محلياً واقليمياً ودولياً لما تتمتع به من موقع جغرافي متميّز.

كما وزار سورجي، قيادة عمليات نينوى والتقى بقائد العمليات اللواء الركن نومان الزوبعي، وبحث معه آخر المستجدات الأمنية المتعلقة بالمحافظة.

وبحسب بيان لمكتبه الإعلامي، أكد سورجي لقائد عمليات نينوى استعداد الإتحاد الوطني الكوردستاني لتقديم كافة المساعدات من أجل استتباب الامن والإستقرار في المدينة، مع تشديده على ان امن محافظة نينوى مهم جداً بالنسبة لاقليم كوردستان لارتباطها وقربها منه من الناحية الجغرافية والاقتصادية.

من جانبٍ آخر زار سورجي قائد عمليات أيمن الموصل اللواء الركن شيرزاد عزيز قائد الفرقة 20 في الجيش العراقي، وبحث معه آخر التطورات الأمنية في المدينة.

 

PUKmedia/ المكتب الإعلامي لمسؤول مركز تنظيمات نينوى

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق