اخبار العراق الان

المحتجون يقطعون طريق مطار بغداد .. أحداث دامية في عدة محافظات

تمكن محتجون غاضبون، مساء اليوم الأربعاء، من قطع الطريق الواصل بين مدينة بغداد ومطارها الدولي، فيما شهدت عدة مدن عراقية أعمال شغب وأحداثاً دامية.

وأفادت مصادر عراقية، أن المحتجين أضرموا النيران في عدة مواقع وتمكنوا من قطع الطريق الواصل بين مدينة بغداد ومطارها الدولي.

مشيرة إلى أن رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، والذي وصل إلى مطار بغداد في وقت سابق اليوم، لم يتمكن بسبب قطع الطريق من قبل المحتجين من الوصل إلى مدينة بغداد، حيث اضطر إلى الانتقال بواسطة طائرة مروحية.

وكان مئات المحتجين قد حاولوا مساء اليوم عبور جسر الجمهورية والوصول للمنطقة الخضراء المحصنة وسط بغداد والتي تضم مقار حكومية وبعثات أجنبية، حيث حاولت القوات الأمنية صد تقدم المحتجين بالغاز المسيل للدموع والرصاص الحي.

وسبق أن أطلقت القوات الأمنية الرصاص الحي صوب محتجين في ساحة التحرير وسط بغداد، كانوا تمكنوا من الوصول إليها بعد عدة محاولات عقب إغلاق أغلب الطرق المؤدية إليه.

في السياق اقتحم محتجون مساء اليوم مبنى محافظات ميسان وذي قار والقادسية والنجف وأضرموا النيران فيها.

وقتل محتج وأصيب آخرون بينهم قوات أمنية بعدما اقتحم متظاهرون مبنى محافظة ذي قار في مركز المحافظة الناصرية.

حيث وقعت صدامات بين القوات الأمنية والمحتجين بعد اقتحام المبنى مما أدى إلى مقتل محتج وإصابة أكثر من 20 آخرين بينهم عناصر من القوات الأمنية.

وأيضاً تظاهر محتجون أمام مبنى محافظة ميسان والديوانية، إلا أن القوات الأمنية فرقتهم بعد إطلاق الرصاص الحي بالهواء، وفق مصادر محلية.

كما قام محتجون بحرق مكتب النائب عن تحالف الفتح رزاق محيبس في محافظة ذي قار.

وتظاهر الآلاف في العاصمة العراقية بغداد، أمس الثلاثاء، مطالبين بتوفير الخدمات وتحسين الواقع المعيشي وتوفير الوظائف للعاطلين والقضاء على ظاهرتي البطالة والفساد المالي والإداري بدوائر الدولة ومؤسساتها، قبل أن تمتد التظاهرات إلى مدن عراقية أخرى .

وأسفرت احتجاجات أمس عن سقوط قتلى ومئات الجرحى من المتظاهرين والقوات الأمنية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق