اخبار العراق الان

مجدداً .. ميليشيات المعارضة تنهب زيتون عفرين

باسنيوز Basnews
مصدر الخبر / باسنيوز Basnews

كشفت منظمة حقوقية سورية، اليوم السبت، أن ميليشيات المعارضة الموالية لتركيا عاودت نهب حقول الزيتون في عفرين بغربي كوردستان (كوردستان سوريا).

منظمة حقوق الإنسان في عفرين قالت في بيان تلقت (باسينوز) نسخة منه: «انتشرت العناصر المنضوية ضمن إطار الفصائل المسلحة التابعة للحكومة السورية المؤقتة الموالية للحكومة التركية بمختلف مسمياتها من فصيل الحمزات والسلطان مراد ولواء صقور الشمال وغيرهم، المسيطرين على قرى ناحية بلبل برفقة المستوطنين كالجراد بين حقول الزيتون بالرغم من قلة الموسم لهذا العام».

وأضافت أن هؤلاء العناصر «بدؤوا بالنهب والسرقة بشكل أسراب يأكلون الأخضر واليابس، بل عمدوا إلى طرد المواطنين الكورد من بين حقولهم وسلبوا ثمار الزيتون بشكل يشبه إلى حد بعيد أساليب قطاع الطرق، دون رادع قانوني أو أخلاقي، مستغلين مضمون التعميم الصادر عن المجلس المحلي للناحية إيذاناً ببدء جني ثمار الزيتون اعتباراً من تاريخ 15/10/2019».

و أكدت المنظمة، أنه «بالرغم من تقديم الشكاوي لدى المجلس المحلي ودفعهم سابقاً مبلغ مالي 5 ليرات تركية عن كل شجرة والتسجيل في غرفة الزراعة وكذلك أمام القوات التركية، لكنه حتى الآن لا آذان صاغية ولا أي إستجابة لشكاويهم».

كما أشارت المنظمة إلى قيام العناصر المسلحة التابعة لفصيل السلطان مراد المسيطرين على قرية قسطل كيشك التابعة لناحية شران بقيادة المدعو محمود جزراوي قبل أيام بقطع الأشجار المحيطة بالقرية وإقامة منشرة بجانب الحرش، فضلاً عن قيام جماعة أخرى تسمى الصفوة تابعين أيضاً لفصيل السلطان مراد بإقامة منشرة على مفرق قرية قرة تبة ضمن مقصف برج عفرين للحفلات سابقاً.

وفي شآن آخر، قالت منظمة حقوق الإنسان في عفرين: «استمراراً للخلافات التي حدثت قبل أسبوع بين جماعة أبو الشيخ المسيطر على قرية نازا وجماعة أبو سهيل المنضويين ضمن إطار فصيل فيلق الشام بخصوص الاستيلاء على إحدى المحلات العائدة ملكيتها لأحد المواطنين الكورد بالقرب من حاجز قرية حسن ديرا، فإنه تم قتل ثلاثة أشخاص من جماعة أبو سهيل وجرح ثمانية أشخاص من الطرفين».

وأردفت بالقول: «لكن هناك بعض المعلومات تشير إلى أن جماعة الشيخ يدعمها أحد العناصر الأمنية التابعة للمخابرات التركية يسعون لطرد جماعة أبو سهيل من المنطقة للسيطرة على ممتلكات الأهالي في المنطقة».

وتشهد منطقة عفرين حالة فلتان أمني من تفجيرات وحالات خطف ولصوصية في ظل سيطرة ميليشات المعارضة المسلحة الموالية لتركيا.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

باسنيوز Basnews

باسنيوز Basnews

أضف تعليقـك